يشارك لبنان في الدورة الثانية للألعاب الأولمبية الشتوية للشباب التي تقام في مدينة ليلهامر خلال الفترة من 12 إلى 21 شباط الحالي، وبهذه المناسبة قدّمت اللجنة الأولمبية اللبنانية أفراد البعثة في لقاء عقد في مقر اللجنة في منطقة بعبدا حضره رئيس اللجنة جان همّام ونائبا الرئيس جورج زيدان وسليم الحاج نقولا والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم إلى أعضاء اللجنة رولا عاصي أمين الصندوق والمحاسب فرانسوا سعادة ومازن رمضان.
واستهل اللقاء بكلمة من همّام الذي أمل التوفيق للبعثة، مع التمنيات أن تكون هذه المشاركة في ليلهامر متوّجة بالمشاركة عام 2018 في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تقام في بيونغ تشانغ - كوريا الجنوبية من 9 لغاية 25 شباط 2018 من خلال النتائج الفنيّة المرجوّة.
ودعا أفراد البعثة إلى المحافظة على التقاليد الوطنية والحرص على السمعة الوطنية لجهة الانضباط خلال وجود البعثة في الألعاب، وكذلك التنبّه من الوقوع في محظور المنشطات والتقيّد بتوجيهات رئيس البعثة جورج زيدان الذي يملك الخبرة والتمرّس.
من جهته، تكلّم زيدان شاكراً لرئيس اللجنة والأعضاء ثقتهم، ومؤكداً السعي لتمثيل وطني بحجم الطموحات، وآملاً أن تثمر المشاركة في ليلهامر نتائج فنيّة واعدة، لافتاً إلى أن سفر البعثة سيكون فجر يوم 10 شباط الحالي، وقد حددت تواريخ المنافسات في 13 و14 و16 و17 و18 الشهر الحالي، أمّا البعثة فجاءت على النحو الآتي: جورج زيدان رئيساً، السلوفاكي ماريك كاراج مدرباً، اللاعب جيفري زينا في منافسات التعرج والتعرج الطويل والسوبر جيان والكومبايند، اللاعبة ماري صونيا جورج في منافسات التعرج والتعرج الطويل.
تجدر الإشارة إلى أن لبنان كان قد شارك أيضاً في هذا الحدث بنسخته الأولى، والتي أقيمت في مدينة إينسبراغ النمساوية عام 2012.