عودة ريبيري باتت وشيكة


يوشك النجم الفرنسي فرانك ريبيري على العودة للعب مع فريقه بايرن ميونيخ الألماني بعدما شارك للمرة الأولى في معظم فترات الحصة التدريبية الجماعية.
وقام الفرنسي بمواجهات ثنائية ناجحة مع فيليب لام والإسباني تشابي ألونسو والبرازيلي رافينيا في التدريبات التي شهدت عودة الدوليين الإسباني خوان بيرنات والنمسوي دافيد ألابا.

ويأتي التحاق ريبيري بالتدريبات بعد حوالى أسبوع من إعلان تعافيه عقب جلسات علاج مكثفة بإشراف الطبيب هولغر برويس، المسؤول عن الحالة البدنية للاعبي البافاري، والاختصاصي توماس ويلهيلم.
ولم يحدد بايرن ميونيخ بعد تاريخ عودة ريبيري للمباريات، علماً بأن الفرنسي لم يشارك سوى 20 دقيقة هذا الموسم في المباراة أمام شتوتغارت في الثالث عشر من الشهر المنصرم.

إصابة جديدة في عيادة أرسنال!

أضيف اسم جديد الى لائحة المصابين في أرسنال الانكليزي هو التشيكي توماس روزيسكي بعد إصابته خلال مباراة منتخب بلاده أمام تركيا في تصفيات كأس أوروبا 2016، بحسب ما أعلن اللاعب.
ونقلت صحيفة «فرانس فوتبول» الفرنسية عن روزيسكي قوله: «لا يمكن ان أقوم بحركات سريعة او خلال الركض. لا أعلم بالضبط مما أعاني، سأعرف ذلك عند عودتي الى لندن».
وكانت التصفيات الأوروبية قد أدت الى إصابة داني ويلبيك مع إنكلترا ولوران كوسييلني مع فرنسا، بعدما عاد مسعود اوزيل مصاباً قبل مشاركته مع ألمانيا ليغيب حوالى 3 أشهر، وليضاف هؤلاء اللاعبون الى مجموعة أخرى من الغيابات.

فيرغيسون متفق مع سياسة فان غال

أعلن «السير» الاسكوتلندي اليكس فيرغيسون، المدرب التاريخي لمانشستر يونايتد الانكليزي، تأييده لسياسة مدرب «الشياطين الحمر» الحالي، الهولندي لويس فان غال، في ظل حفاظه في الوقت نفسه على تقاليد النادي العريق المتمثلة في منح اللاعبين الشبان الفرصة للظهور.
وأنفق فان غال الذي تولى تدريب يونايتد في تموز الماضي نحو 150 مليون جنيه استرليني لتعزيز صفوف الفريق، وتعاقد مع ستة لاعبين؛ من بينهم الأرجنتيني انخل دي ماريا مقابل مبلغ قياسي على المستوى البريطاني.
وعبّر فيرغيسون، الذي قاد الفريق خلال 26 عاماً الى الفوز بلقب الدوري الانكليزي 13 مرة، عن دعمه لسياسة فان غال في ما يتعلق بالتعاقد مع اللاعبين والتي تضمنت التعاقد مع الكولومبي راداميل فالكاو لمدة عام على سبيل الإعارة من موناكو الفرنسي.
وقال «السير» في تصريحات تلفزيونية هي الأولى له بخصوص بداية فان غال في يونايتد: «كان هذا مهماً تماماً لأنه لا بد من وجود نوعية جيدة في يونايتد. انت تحتاج الى افضل اللاعبين»، وأضاف «ربما يقوم (فان غال) بالخطوات الصحيحة لبناء فريقه لأنه يملك الخبرة والقدرات التدريبية التي تمكنه من القيام بذلك. أعتقد أن طريقته في ذلك كانت هائلة». واشاد فيرغيسون (72 عاماً) أيضاً بمنح فان غال اللاعبين الشبان فرصة الظهور للمرة الأولى بقميص يونايتد.