حسم فريق الرياضي قمة الدور الاول لدورة حسام الدين الحريري في كرة السلة بفوزه على سلا المغربي 93 – 73 في مباراة مثيرة مع بداية مثالية للفريق المغربي (6-0). لكن الرياضي رد بسرعة حيث لم يخيب الفريقان امل الجمهور بمشاهدة قمة حقيقية ترجماها من خلال تبادل التقدم مع اعتماد المدربين دفاع رجل لرجل من سوبوتيش الرياضي والمنطقة من جانب المدرب المغربي، وتمكن الفريق الاصفر من انهاء الربع الاول لصالحه (26-20).


واستمر الرياضي بالاسلوب نفسه مطلع الثاني محاولاً توسيع الفارق مع استبدال لورن وودز بعلي فخر الدين القادر على التحرك مع زويتا الذي اضطر للخروج بسبب الخطأ الشخصي الثاني كي لا يدخل في «الفاول تربل»، قبل ان يعود وودز مكان سمعة في مداورة يحبذها سوبوتيش حتى في اصعب الظروف يسعى من خلالها الى تبديل تكتيكاته وارباك خصمه وهو ما جعله يتقدم بنهاية الشوط الاول بفارق 16 نقطة (47-31).
الربع الثالث سيطر فيه الرياضي، فيما بدا على سلا انه مقتنع بإنهاء الدور الاول في المركز الثاني ما سمح للرياضي بتوسيع الفارق الى 21 نقطة (54-33) وما لا يرضي المدرب المغربي الذي سارع الى طلب «تايم اوت» كي لا تتفاقم الامور اكثر خصوصاً انه يحتاج الى المعنويات ايضاً في الدور نصف النهائي اياً كان خصمه النجم الساحلي التونسي او سبورتنغ المصري،فتحرك من بعده لاعبوه لتقليص الفارق (64-50) بنهاية هذا الجزء، ونزل الفارق الى 8 نقاط مطلع الربع الأخير (69-61) قبل ان يعود سوبوتيش الى تشكيلته الاساسية كي لا يقع في المحظور فعاد ليرفع الفارق وينهي المباراة 93 - 73.
وكان الاميركي برايون راش افضل مسجل للرياضي مع 24 نقطة واضاف اسماعيل احمد 21 نقطة و14 متابعة وعلي محمود 11 نقطة وعلي حيدر  10 نقاط وكل من جان عبد النور ولورن وودز 8 نقاط مع 12 متابعة للثاني، ومن جمعية سلا سجل عبد الرحيم نجاح 21 نقطة.
في مباراة ثانية، ضمن سبورتنغ المصري تأهله الى نصف النهائي بفوزه على نفط الجنوب العراقي بفارق 11 نقطة 82 – 71 وهو الفوز الاول للفريق المصري، فيما ودع الفريق العراقي البطولة بخسارته الرابعة توالياً.
وكان مكرم بن رمضان من الفريق المصري افضل مسجل برصيد 20 نقطة، ومن الفريق العراقي سجل ديمالز بولدز 18 نقطة.