ليليان تورام في بيروت
في إطار معرض الكتاب الفرنسي، وبدعوة من معهد التربية البدنية والرياضية في الجامعة الأنطونيّة، سيزور لبنان، لاعب المنتخب الفرنسي السابق ليليان تورام الذي توج مع بلاده بلقب كأس العالم (1998) وكأس اوروبا 2000.

وتستمر الزيارة حوالي خمسة أيام، تتخلّلها ندوة ينظّمها معهد التربية البدنية والرياضيّة في الجامعة في 5 تشرين الثاني المقبل في «بيال» حول التأثيرات والحساسيات التي يثيرها التمييز في عالم الرياضة تحت عنوان «الرياضة والتمييز والحساسيّات: رهانات التعليم «. ويُشارك في لندوة إضافةً الى تورام، مدير اللجنة الدولية للألعاب الفرنكوفونية ماهامان لاوان سيريبا، ومديرة معهد التربية البدنية والرياضية في الجامعة الأنطونيّة زينة مينا. ويدير الندوة الأستاذ في جامعة «كلود برنارد ليون1» فيليب ليوتارد. ويتضمّن جدول الزيارة أيضاً جولة على التلّة الأنطونيّة ولقاء حواري مع الطلاب في 6 تشرين الثاني المقبل، يليه حفل غداء تقيمه الجامعة الأنطونيّة على شرف تورام، الذي كان قد لعب سابقاً مع بارما ويوفنتوس الإيطاليين وبرشلونة الإسباني وموناكو الفرنسي.

البعثة البارالمبية الى العاب إينشيون

توجهت بعثة اللجنة اللبنانية البارالمبية الى مدينة إينشيون في كوريا الجنوبية للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية لذوي الحاجات الخاصة. وتألفت البعثة من جورج معلوف واحمد الغول لسباقات الدراجات، رضوان الرفاعي (مدرباً)، إيلي الرحباني (فئة 3)، أحمد أبو هاشم (فئة 5) لكرة الطاولة، مروان العميل ومنى الفيرا فرنسيس للسباحة. وسيلتحق بالبعثة البطل إدوار معلوف (دراجات) آتياً من هولندا، اضافةً الى الياس سمعان (مبارزة) والمدرب فيفيان مايا من فرنسا.