بلاتيني يهاجم بلاتر

شنّ الفرنسي ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، هجوماً على السويسري جوزف بلاتر، أمس، بعدما أشار إلى أن رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) توقف عن خدمة اللعبة.
وقال بلاتيني لصحيفة ليكيب الفرنسية: «سيب ليس رئيس الفيفا بعد الآن، إنه الفيفا»، وأضاف: «وهب بلاتيني وبيليه وجواو (هافيلانج الرئيس السابق للفيفا) أنفسهم لكرة القدم».
وتابع الفرنسي: «يجب على المرء عدم استغلال كرة القدم، بل خدمتها».

قمم مبكرة في كأس إسبانيا

سحبت قرعة دور الـ 32 من كأس إسبانيا لكرة القدم، حيث أوقعت ريال مدريد، حامل اللقب، في مسار شائك نحو المباراة النهائية، حيث من المرجح أن يلتقي جاره أتلتيكو، بطل الدوري، في دور الـ 16.
وفي حال فوزه في دربي العاصمة، قد يلتقي الفريق الملكي مع غريمه الأزلي برشلونة في ربع النهائي.
ويبدأ ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه في مواجهة كورنيليا الكاتالوني من الدرجة الثالثة، فيما يلعب أتلتيكو مع هوسيبتاليست (ثالثة) وبرشلونة مع هويسكا (ثالثة أيضاً).
وتقام المباريات خلال كانون الأول المقبل، ونظراً إلى مشاركة ريال مدريد في بطولة العالم للأندية في المغرب خلال هذا الشهر، سيلعب مباراة الإياب في 3 منه على ملعب «سانتياغو برنابيو»، بعد أن يكون قد خاض مباراة الذهاب خارجه في 29 تشرين الأول.

المرض يبعد بنزيما وفاران عن ريال

سيفتقد ريال مدريد الدوليين الفرنسيين كريم بنزيما ورافايل فاران، في مباراته ضد ليفانتي اليوم في المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم، بسبب المرض، بحسب ما أعلن مدربهما الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي: «واجهنا مشكلة هذا الصباح مع فاران وبنزيما اللذين استيقظا مع حرارة مرتفعة. لا أعتقد أن باستطاعتهما المشاركة غداً (اليوم)».

... وليفربول يستعيد ستاريدج

بعد غياب طويل استعاد ليفربول خدمات نجم هجومه دانيال ستاريدج، بعد غياب طويل، وقد يشارك أمام كوينز بارك رينجرز غداً في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بحسب ما أفاد مدربه براندن رودجرز.
وغاب ستاريدج عن الملاعب منذ أوائل أيلول الماضي بسبب إصابة في الفخذ تعرض لها أثناء وجوده مع منتخب بلاده.
وقال رودجرز للصحافيين: «يجب أن نرى حالته غداً (اليوم) والتفكير بداية من هذه النقطة. غاب لمدة طويلة لنحو ستة أسابيع، يجب الإشادة بجهازنا الطبي».

عملية جراحية لدورانت

تكللت العملية الجراحية التي خضع لها كيفن دورانت، نجم أوكلاهوما سيتي ثاندر، في قدمه اليمنى، بالنجاح.
وستُقوّم حالة دورانت، الذي اختير الموسم الماضي أفضل لاعب في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، خلال ستة أسابيع.
وأفاد أوكلاهوما بأنه يشعر بالتفاؤل بشأن قدرة اللاعب على التعافي والعودة للمباريات في أسرع وقت ممكن بعد إعادة تقويم حالته.وقد يغيب دورانت عن الشهر الأول من الموسم.