عكس المتوقع، كانت مباراة ريال مدريد الإسباني أمام مضيفه ليفربول الإنكليزي سهلة نسبياً. احتوى النادي الملكي ضغط الـ«ريدز» في بداية المباراة، ثم انقلب عليه وغلبه 3-0 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. في معركة العقول، تغلب مدرب ريال، الإيطالي كارلو أنيشلوتي، على خصمه الإيرلندي براندان رودجرز.
لعب على المرتدة بدايةً، حتى سجل الهدف الأول في الدقيقة الـ 23 الذي كان كافياً لتحطيم معنويات أصحاب الأرض. وجاء الهدف عبر النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو بعد لعبة ثنائية رائعة بينه وبين صانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريغيز، ليسجل «سي أر 7» بالتالي أول هدف له على ملعب «أنفيلد رود»، الذي عجز عن التسجيل فيه رغم قضائه عدة مواسم مع مانشستر يونايتد.
فشل لاعبو ليفربول بالقيام بأي ردة فعل إيجابية، ما جعل ريال يكمل أهدافه عبر الفرنسي كريم بنزيمة، حيث لعب الألماني طوني كروس الكرة على رأس بنزيمة الذي وضعها ساقطة في الشباك (30). واستمرت السيطرة الملكية، لتشهد الدقيقة 41 هدفاً ثالثاً من بنزيمة بعد ركلة ركنية، أحدثت دربكة في منطقة الجزاء لتصل إلى الأخير الذي وضعها سريعاً دون تردد في الشباك.
تغلب أرسنال
على أندرلخت في
آخر دقائق المباراة




وفي المجموعة عينها، فاز لودوغوريتس البلغاري على بازل السويسري 1-0 بهدف سجله يوردان مينيف في الدقيقة 90. وتصدر ريال المجموعة بـ 9 نقاط، يليه لودوغوريتس بـ 3، ثم ليفربول بـ 3، وبازل بـ 3 أيضاً.
وفي المجموعة الأولى، تغلب أتلتيكو مدريد الإسباني على ضيفه مالمو السويدي 5-0. وبقي مالمو صامداً حتى بداية الشوط الثاني، حيث نجح رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني في تخطي الدفاع لتتوالى الأهداف عبر خورخي ميروديو كوكي (48) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (61) والفرنسي أنطوان غريزمان (63) والأوروغوياني دييغو غودين (87) والإيطالي اليسيو تشيرتشي (90).
في المقابل، خسر يوفنتوس الإيطالي أمام مضيفه أولمبياكوس اليوناني 0-1، بهدف سجله السويسري بايتيم كاسامي في الدقيقة 35.
وتصدر أتلتيكو المجموعة بـ 6 نقاط، يليه أولمبياكوس بـ 6 أيضاً، ثم يوفنتوس بـ 3، ومالمو بـ 3.
وفي المجموعة الثالثة، فاز باير ليفركوزن الألماني على ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي 2-0. وتقدم الأول عبر الإيطالي جوليو دوناتي في الدقيقة 58 عبر تسديدة قوية. وأضاف المدافع اليوناني كيرياكوس بابادوبولوس (63) الهدف الثاني.
وفي المجموعة ذاتها، تعادل موناكو الفرنسي مع بنفيكا البرتغالي 0-0، ليتصدر المجموعة ليفركوزن بـ 6، يليه موناكو بـ 5، ثم زينيت 4، وبنفيكا بنقطة واحدة.
وفي المجموعة الرابعة، تغلب أرسنال الإنكليزي على مضيفه أندرلخت البلجيكي 2-1. واقتنص أرسنال الفوز في آخر دقيقتين من المباراة بعدما تقدم أندرلخت بهدف حمل توقيع الهندوراسي أندي نجار (71). لكن أرسنال لم يستسلم ونجح في إدراك التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة عبر كيران غيبس إثر عرضية مميزة من أليكس تشامبرلاين. وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع خطف المهاجم الألماني لوكاس بودولسكي هدف الفوز عبر تسديدة أمام المرمى مباشرة.
في المقابل، سحق بوروسيا دورتموند مضيفه غلطة سراي التركي 4-0. وحسم دورتموند الفوز من الشوط الأول حيث سجل هدفين في أول عشرين دقيقة عبر الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (6 و18)، ثم تكفل ماركو رويس بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 40. وقبل 8 دقائق من نهاية المباراة سجل البديل الكولومبي أدريان راموس الهدف الرابع (83).
وتصدر دروتموند المجموعة بـ 9 نقاط، يليه أرسنال بـ 6، ثم أندرلخت بنقطة يتيمة، وغلطة سراي بنقطة واحدة أيضاً.




أدريانو أهين عنصرياً

شكا البرازيلي لويز أدريانو، مهاجم شاختار دونيتسك الاوكراني، من تعرضه لإساءات عنصرية من جمهور باتي بوريسوف البيلاروسي في مباراة الفريقين الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، وهي المباراة التي سجل فيها اللاعب 5 أهداف. وقال أدريانو لموقع شاختار بطل اوكرانيا على شبكة الانترنت: «لقد هتف المشجعون في المدرجات ضدي»، مضيفاً: «كانوا غير مهذبين فعلاً وأطلقوا هتافات عنصرية». وتابع: «كان سلوك المشجعين المحليين غير مقبول، وأنا مستاء وغاضب جراء ذلك».