تحمل مباراة الأنصار والعهد عناوين عدة، فهي لقاء الحفاظ على الصدارة للعهد التي يحتلها برصيد سبع نقاط، في حين أنها مباراة الحفاظ على المنصب بالنسبة إلى المدير الفني الصربي زروان بيسيتش من جانب الأنصار الذي يحتل المركز السادس بأربع نقاط. فمدرب الأخضر أصبح في وضع لا يحسد عليه بعد النتائج المهزوزة للفريق، التي كانت متوقعة، نظراً إلى ضعف إمكانات بيسيتش، وهو ما شكّل ضغطاً من قبل جمهور الأنصار على إدارة النادي التي يبدو أنها بدأت اتصالاتها للبحث عن بديل له، مع كلام عن أن الوجهة قد تكون نحو المدرب الروماني تيتا فاليريو الذي درّب الصفاء سابقاً.
أما من جانب العهد، فستشهد المباراة إجراءات تتخذ للمرة الأولى منذ فترة طويلة جداً بالنسبة إلى العهد، وتتعلق بالجمهور. فرابطة الجمهور المؤلفة من 15 عضواً ويرأسها عباس برجاوي، ستخصّص باصات لنقل الجمهور من ملعب الراية في الضاحية إلى صيدا ذهاباً وإياباً حيث ستتحرك الباصات عند الساعة 13.30، إضافة إلى تقديم جوائز عينية وفق سحوبات ستجري بين الشوطين. ويأتي تحرك مكتب الجمهور بهدف حشد أكبر عدد ممكن من الجمهور العهداوي لدعم الفريق في مشوار استعادته للقب بطولة لبنان. ويغيب عن العهد لاعبه مهدي فحص الموقوف اتحادياً بعد طرده في لقاء الفريق مع الغازية في الأسبوع الماضي.
وعلى ملعب برج حمود، سيفتقد فريق النجمة صاحب المركز السابع برصيد 4 نقاط سلاحه الأبرز، وهو الجمهور الممنوع من الدخول بقرار اتحادي بعد التصرفات غير المقبولة التي قام بها الجمهور في اللقاء مع طرابلس في الأسبوع الثالث.
ستنطلق باصات جمهور العهد الساعة 13.30 من أمام ملعب الراية
وسيواجه النجمة خصماً أصبح في وضع غير مطمئن، هو شباب الساحل الذي يحتل المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، وبالتالي فهو بأمسّ الحاجة للفوز. ويغيب عن النجمة لاعبه حمدي المبروك المصاب وخالد تكه جي الموقوف لنيله الإنذار الثالث المتراكم، وبالتالي قد تكون فرصة لعودة حسن المحمد للمرة الأولى إلى الملاعب بعد شفائه من الإصابة ومزاولته التمرين. لكن القرار النهائي للمدرب الألماني ثيو بوكير، الذي هو من سيحدد ما إذا كان المحمد جاهزاً للمشاركة في اللقاء. هذه المباراة ستشهد عودة القائد عباس عطوي من الإصابة، مع ما تشكل هذه العودة من دافع للنجمة الذي بدا أنه يحتاج عطوي كثيراً.
وعلى ملعب طرابلس، يحل التضامن صور صاحب المركز قبل الأخير برصيد نقطة واحدة، ضيفاً على طرابلس، التاسع بثلاث نقاط. ويتوجه سفير الجنوب إلى عاصمة الشمال و«ظهره إلى الحائط»، لأنه نزف الكثير من النقاط، رغم العرض الجيد في الأسبوعين الأولين، لكن ما أقلق جمهور الفريق الصورة المتواضعة أمام الصفاء في الأسبوع الماضي.
ويستكمل الأسبوع الرابع غداً السبت عند الساعة 15.30 بلقاءي الصفاء، صاحب المركز الثالث بست نقاط، مع ضيفه الإخاء الأهلي عاليه العاشر بثلاث نقاط على ملعب بيروت البلدي. ويغيب عن الإخاء لاعبه علي همدر الموقوف اتحادياً لمباراتين، لسوء سلوكه مع إدارة ناديه التي أوقفته من جهتها لثلاث مباريات مع تجميد مخصصاته المادية.
ويلعب غداً أيضاً، النبي شيت صاحب المركز الرابع بست نقاط مع ضيفه الشباب الغازية الثاني بفارق الأهداف، على ملعب النبي شيت في البقاع. ويمكن اعتبار المباراة تاريخية، لأنها الأولى في بطولة الدرجة الأولى التي تقام على ملعب سفير البقاع. ويغيب عن الغازية لاعباه حسن علوية وستانلي إيشابي الموقوفان اتحادياً.
ويختتم الأسبوع الرابع يوم الأحد عند الساعة 14.15، بلقاء الراسينغ، الثامن بأربع نقاط، مع ضيفه السلام زغرتا الخامس بست نقاط على ملعب برج حمود. ويغيب عن الراسينغ لاعبه محمد مطر الموقوف اتحادياً لثلاث مباريات.