حقق ممثلا لبنان بداية جيدة ضمن دورة القادسية الكويتي، حين فاز الحكمة على الفتح السعودي 100-76 في المباراة الافتتاحية، وسط تشجيع وحضور كبير من الجالية اللبنانية في الكويت.

وقدّم لاعبو الحكمة أداءً كبيراً، واستهلّ المدير الفني مروان أبو شقرا المباراة بتشكيلة ضمت دانيال فارس، رودريغ عقل، إيلي اسطفان، تيريل ستوغلين وديسموند بينيغار.

تقدم الفريق السعودي 27-21 في الربع الأول، وانتفض لاعبو الحكمة بعدها وأنهوا الربع الثاني 25-14. وفي الربع الثالث، تابع الحكمة عروضه القوية ووسّع الفارق إلى 18 نقطة، ولم تتغير الأمور في الربع الأخير لتنتهي المباراة بفوز كبير للحكمة 100-76.
وكان الأميركي تيريل ستوغلين أفضل مسجل في المباراة بـ 36 نقطة، وأضاف ديسموند بينيغار 23 نقطة.
ويواجه الحكمة فريق النصر الكويتي في ثانية مبارياته في الدورة غداً الثلاثاء.

أسفرت قرعة البطولة العربية عن وقوع الأهلي مع الرياضي ضمن المجموعة الأولى
بدوره، حقق الفريق اللبناني الآخر، التضامن، فوزاً ساحقاً على حساب القادسية الكويتي بنتيجة 85-60 ضمن المجموعة الأولى التي تضمّ أيضاً بيتروشيمي الإيراني والعربي الكويتي.
قدّم التضامن أداءً مميزاً، وتألق في صفوفه الأميركي ريشون تيري (23 نقطة و11 متابعة)، وأضاف إليه لاعب الارتكاز الصربي فلادان فوكوسافلفيتش 13 نقطة و5 متابعات وجوي عكاوي 12 نقطة وطارق عموري 10 نقاط وحسن دندش 8 نقاط و7 تمريرات حاسمة.
في المغرب، أسفرت قرعة البطولة العربية للأندية الأبطال التي ستقام في مدينة سلا المغربية عن وقوع الأهلي المصري مع الرياضي اللبناني ضمن المجموعة الأولى للبطولة.
وضمت المجموعة الأولى إلى جانب الأهلي والرياضي كلاً من أمل الصويرة المغربي والريان القطري والسيب العماني. بينما ضمت المجموعة الثانية فرق أُحد السعودي والنجم الرادسي التونسي وسبورتنغ المصري والمجمع البترولي الجزائري ونفط الجنوب العراقي.
واختار فريق جمعية سلا مستضيف البطولة اللعب في المجموعة الثالثة التي تضم فرق كاظمة الكويتي والتلال اليمني وبيرزيت الفلسطيني.
وسيتأهل فريقان عن المجموعة الثالثة للدور الثاني، بينما ستصعد ثلاثة فرق من المجموعتين الأولى والثانية اللتين تضمان خمسة فرق.
وأعلن عبد الرحمن مساعد أمين صندوق الاتحاد العربي اعتذار المحرق البحريني عن عدم المشاركة في البطولة.