عقدت اللجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة رئيسها جان همّام وحضور الأعضاء في مقرها.

واستهل همام الجلسة بكلمة اشار فيها الى بلوغ طوني خوري السن القانونية للتقاعد الرياضي، معدداً مرة جديدة انجازاته وعطاءاته للرياضة اللبنانية طوال مشواره، واصفاً إياه بالراية الخفاقة في سماء الرياضة الاولمبية والدولية، آملاً ان يحذو الجيل الجديد من كوادرنا الادارية الرياضية قدوته، وأن يتعلم من خبرته وتجربته، ويقرأ في كتاب السيد طوني خوري، متمنيا ان يكون لدينا اشخاص يمثلون لبنان لاحقا في المحافل الاولمبية والدولية.
ولفت الى انه انقضت على ولاية اللجنة الاولمبية الحالية 3 سنوات، كان سمتها التعاون المثمر والبناء بين اعضائها، واستطعنا ان نقيم جسورا من التعاون مع الاتحادات الرياضية المحلية والمؤسسات والهيئات الخارجية، وتبقّى لنا كلجنة اولمبية سنة واحدة نتمنى ان نضيف فيها المزيد من الخطوات المثمرة، التي تنعكس ايجابا على الوسط الرياضي والحركة الاولمبية.
بعد ذلك تلا الامين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة، وجرت الموافقة عليه ثم ناقش المجتمعون جدول اعمال الجلسة، واتخذت القرارات المناسبة بشأنها وابرزها:
1. تكليف رئيس اللجنة جان همام ونائب الرئيس جورج زيدان والامين العام العميد المتقاعد حسان رستم للحضور والمشاركة في اعمال اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الاسيوي، الذي يعقد في مدينة دانانغ في فيتنام بتاريخ 25/9/2016.
2. تسمية عضو اللجنة عزة قريطم رئيسا للبعثة اللبنانية الى دورة الالعاب الاسيوية الشتوية الثامنة في مدينة سابورو اليابانية، التي تقام خلال الفترة من 19-26 شباط 2017 .
3. تسمية عضو اللجنة فرانسوا سعادة رئيسا للبعثة اللبنانية الى دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية الخامسة في مدينة دانانغ في فيتنام، التي تقام خلال الفترة من 24/9 – 3/10/2016.
4. تحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية العادية السنوية لعام 2015 بتاريخ الخميس 31 آذار عند الساعة 7 مساءً في فندق بادوفا – سن الفيل وذلك لاقرار البيانين الاداري والمالي.
5. صرف مساعدة مالية للعداءة اللبنانية شيرين نجيم قيمتها 15 ألف دولار اميركي بعد تأهلها الى ماراثون اولمبياد ريو 2016 لتمكينها من تغطية جانب من نفقات الاعداد والتحضير لاجل مشاركة مثالية، وذلك انفاذا لاجواء الاجتماع الذي عقدته اللجنة الاولمبية اللبنانية مع الاتحاد اللبناني لالعاب القوى لاجل دعم اللاعبة المذكورة.
6. تكليف عضو اللجنة مازن رمضان متابعة آليات تنفيذ برنامج التبادل بين اللجنتين الاولمبيتين السلوفانية واللبنانية، والمتضمنة موافقة صندوق التضامن الاولمبي على تقديم مساعدة مالية بقيمة 16 ألف دولار اميركي لاجل هذه الغاية.
7. ترشيح عضو اللجنة رئيس اللجنة الطبية فرانسوا سعادة لعضوية المكتب التنفيذي لمنظمة غرب آسيا لمكافحة المنشطات WADA وذلك خلال الفترة ما بين 2016-2019.
8. الاطلاع والموافقة على مقترحات لجنة التضامن الاولمبي التي عقدت برئاسة مازن رمضان وابرزها:
‌أ. اقامة دورة اعداد مدربين في رياضة الغولف في لبنان على ان يحدد زمانها ومكانها لاحقا.
‌ب. ‌الموافقة لاتحاد الدراجات على اشراك مدرب في الدورة التدريبية التي تنظمها AFCNO خلال الفترة من 9-13/5/2016 في باريس عبر امين سر الاتحاد عبدو ناضر.
‌ج. ‌تحويل مبلغ 5 الاف دولار اميركي الى الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة كرصيد برنامج تحضير المنتخب الوطني للكرة الطائرة عن تحضيراته السابقة.
‌د. ‌تحويل مبلغ 1500 دولار اميركي الى كل من اللاعبتين في رياضة المبارزة منى شعيتو ودومينيك طنوس من اصل المنحة المقررة من صندوق التضامن الاولمبي الوطني.
‌ه. ‌مراسلة الاتحادات الرياضية وتذكيرها بامكانية الاستفادة من منح دعم اللاعبين الناشئين الذين تحضروا كما الذين شاركوا في الالعاب الاولمبية الشتوية للشباب في ليلهامر 2016، واللاعبين الذين من الممكن ان يشاركوا في الالعاب الاولمبية الصيفية للشباب في بوينس ايرس عام 2018.
9. تسمية كميل خوري لحضور اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الاكاديميات الاولمبية الفرنكوفونية الذي يعقد في باريس بتاريخ 16/5/2016.
10. تسمية الموظفة في اللجنة الاولمبية اللبنانية ماريا اجيزيان للمشاركة في برنامج التبادل لمسؤولين واداريين من اللجان الاولمبية الوطنية المنضمين الى اللجنة الدولية لالعاب البحر المتوسط، الذي تقام فعالياته لمدة 8-12 يوما خلال شهري تشرين الاول وتشرين الثاني 2016 في أحد مقار اللجان الاولمبية الوطنية المتطورة.
11. الاطلاع على التقرير المقدم من عضو اللجنة رئيس اللجنة الطبية فرانسوا سعادة عن مشاركته في اعمال المؤتمر السنوي لدول آسيا واوقيانيا في الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA الذي عقد في العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 27-29/1/2016.
12. التعميم على الاتحادات الرياضية والجامعات في لبنان الكتاب الوارد من الاكاديمية الاولمبية الدولية حول برنامج "الماسترز" الذي تنظمه الاكاديمية بالتعاون مع قسم التنظيم الرياضي والادارة في جامعة بيلوبونيس في اليونان للفترة الدراسية 2016-2017.