لم يجد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول، أي صعوبة ليبقي لقب دورة باريس بيرسي الدولية لكرة المضرب، آخر دورات الالف نقطة والبالغة جوائزها 3,5 ملايين دولار، بحوزته، بعد فوزه على الكندي ميلوش راونيتش السابع 6-2 و6-3.
ورفع ديوكوفيتش رصيده الى 20 لقباً في دورات الماسترز، وعزز موقعه في المركز الثالث من ناحية الالقاب في هذه الفئة، خلف السويسري روجيه فيديرر (23 لقباً) والاسباني رافايل نادال (27).
واحتاج الصربي الى ساعة و23 دقيقة للتخلص من عقبة راونيتش للمرة الرابعة على التوالي في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الان، بينها 3 مرات هذا العام بعد نصف نهائي دورة روما للماسترز، وربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الاربع الكبرى على ملاعب "رولان غاروس" الصيف الماضي، علماً بان المواجهة الاولى بينهما كانت العام الماضي في كأس ديفيس.
وكان ديوكوفيتش قد توج بلقب النسخة الماضية على حساب الاسباني دافيد فيرير، وهو عزز رصيده في صدارة التصنيف العالمي في سعيه الى انهاء الموسم في الريادة، موسعاً الفارق بينه وبين منافسه الوحيد فيديرر.
وهي المرة الثالثة التي يحرز فيها ديوكوفيتش لقب الدورة بعد الاولى عام 2009.
ورفع ديوكوفيتش سلسلة نتائجه الايجابية الى 26 انتصاراً في الملاعب المغلقة، وتعود خسارته الاخيرة فيها الى عام 2012 امام الاميركي سام كويري في باريس.