لم تكن بداية منتخب لبنان للشابات (دون 19 سنة) سهلة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2015 لكرة القدم، اذ لقي خسارة أمام نظيره الأردني المضيف 0-3 (الشوط الأول 0-1)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب البتراء في عمّان، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.
وكان الشوط الأول من المباراة متوسط المستوى من الطرفين، ولعب خلاله المنتخب اللبناني بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة. ومن أول هجمة خطرة على المرمى اللبناني نجحت نجمة المنتخب الأردني رشا الخوالد في افتتاح التسجيل في الدقيقة 18 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت اقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارسة هبة المقلي.
وبعد ثلاث دقائق على انطلاق الشوط الثاني، عادت الخوالد لتضيف الهدف الثاني الشخصي لها ولبلادها مستغلة كرة أفلتت من الحارسة المقلي وتابعتها في الشباك.
يلعب منتخبنا اليوم
أمام الإمارات بتشكيلة خالية من الإصابات

واندفع المنتخب اللبناني بعدها محاولاً تقليص الفارق، وكانت لسيبال الغول فرصة خطيرة في الدقيقة 56 بعدما انفردت بالمرمى، لكن الدفاع الأردني عاد ليبعد الكرة إلى ركنية وسط احتجاج الجهاز الفني اللبناني على وجود ركلة جزاء. وتلت هذه الفرصة أخرى من الجانب اللبناني في الدقيقة 76 عن طريق مريم شهاب، التي كادت ان تسجل فور دخولها، لكن تسديدتها لامست القائم الأيسر لمرمى أصحاب الأرض.
وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق تمكنت جيدا النبر من مضاعفة النتيجة بتسجيلها الهدف الثالث للأردن، ليتصدر الأردن ترتيب المجموعة بثلاث نقاط بالتساوي مع اوزبكستان الفائزة على الهند بالنتيجة عينها.
ورأت مدربة منتخب لبنان هبة الجعفيل خلال مؤتمر صحافي عُقد عقب انتهاء المباراة، انّ منتخبنا الوطني قدّم مباراة مقبولة قياساً لمستوى الاستعدادات و«أننا جارينا المنتخب الأردني صاحب الأرض والجمهور، وحاولنا إغلاق منطقتنا والاعتماد على الهجمات المرتدة».
هذا، ويخوض منتخب لبنان للرجال مباراة ودية امام نظيره الاماراتي، اليوم، الساعة 16.45، على استاد الأمير محمد بن فهد في السعودية. ويبدو منتخبنا في حالة جيّدة للخروج بنتيجة ايجابية من المباراة، وخصوصاً انه يخوضها بالتشكيلة الكاملة التي اختارها المدرب الايطالي جوسيبي جيانيني حيث لا يعاني اي لاعب الاصابة.