تأهل الرياضي بصعوبة الى الدور نصف النهائي من بطولة الأندية العربية الـ 27 في كرة السلة المقامة في مدينة سلا المغربية، بعد فوزه في ربع النهائي على سبورتنغ المصري بفارق سلة واحدة وبنتيجة 78-76. وعانى الرياضي ليحقق الفوز، رغم أنه كان يوسع الفارق في معظم الفترات ويصل الى 10 نقاط ، إلا أن الفريق المصري كان يعود ليقلصه.
وبدأ بطل لبنان اللقاء بتشكيلة غاب عنها الأميركي براين راش، وهي ضمت: علي محمود، اسماعيل أحمد، جان عبد النور، أحمد ابراهيم والأميركي لورن وودز.
وكانت البداية قوية من النادي الرياضي بطل العرب 5 مرات، حيث تقدم 11-0 منها 3 ثلاثيات، قبل أن يعود سبورتنغ الى أجواء اللقاء ويقلص النتيجة وينتهي الربع الأول لبنانياً 24-17.
وفي الربع الثاني، انتفض الفريق المصري بقيادة لاعبه مكرم بن رمضان وسجل 24 نقطة مقابل 20 للرياضي الذي لم يجد حلاً للحد من خطورة هذا اللاعب طوال اللقاء.
وفي الربع الثالث، عاد الرياضي وتسلم الأمور بقيادة أحمد ابراهيم وجان عبد النور، على الرغم من أن النادي اللبناني خسر العديد من الكرات، في الوقت الذي واصل فيه بن رمضان تألقه.
وفي الربع الأخير، سيطر الرياضي على بدايته وتقدم 75-67 قبل ثلاث دقائق على النهاية، ثم انتفض سبورتنغ وسجل 7 نقاط متتالية قلص فيها النتيجة الى نقطة واحدة (75-74) ثم تقدم 75-76 ليسجل الرياضي سلة ثمينة ويتقدم 77-76 قبل أن يخطف عبد النور بخبرته الكرة من الهجمة المصرية ويحصل على خطأ سجل منه نقطة واحدة، لينتهي اللقاء لمصلحة بطل لبنان 78-76.
وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب سبورتنغ مكرم بن رمضان برصيد 34 نقطة و5 متابعات، وأضاف حمدي 11 نقطة.
ومن الرياضي، كان الأميركي لورن وودز الأفضل بـ 14 نقطة، وأضاف كل من اسماعيل أحمد 13 نقطة و10 متابعات، وأحمد ابراهيم 13 نقطة أيضاً، فيما سجل جان عبد النور 12 نقطة و6 متابعات، وعلي حيدر 11 نقطة مع 5 كرات مرتدة.