عقدت اللجنة الأولمبية اللبنانية مؤتمراً صحافياً في قاعة المؤتمرات بمركز الرعاية الدائمة في بعبدا، قدّمت في خلاله البعثة اللبنانية إلى الدورة الرابعة للألعاب الآسيوية الشاطئية التي تقام خلال الفترة من 14 إلى 23 تشرين الثاني.
وشدد رئيس اللجنة جان همام على ضرورة التقيّد والالتزام بأمور ثلاثة هي:
- الانضباط واتباع تعليمات رئيس البعثة سليم الحاج نقولا، ودائماً في أجواء عائلية لأن هذه المشاركة هي ملك البلد، وأي تأثير سلبي ينعكس على سمعة لبنان. - الابتعاد عن الممنوعات والمحظورات التي تسيء على المستويين الشخصي والعام. - الجدية والإرادة في خوض المنافسات لأن التمثيل وطني، وبالتالي تحقيق أفضل النتائج الفنية، علماً بأن الظروف الصعبة حالت دون التحضير المطلوب للمنتخبات بفعل الإمكانيات المالية غير المتوافرة، إن بالنسبة لصندوق اللجنة الأولمبية أو لجهة عدم الحصول على مساعدة وزارة الشباب والرياضة. "لكن هذا لا يجعلنا نتهاون، وإنما ضرورة بذل الجهد الممكن. ولنا في نتائج دورة إنشيون الأخيرة خير دليل عندما أحرزنا ميداليتين: واحدة فضية للاعب الجودو ناصيف إلياس، وثانية برونزية للاعب التايكواندو إلياس الحداري".
وأذاع الحاج نقولا القائمة الكاملة للبعثة التي يرأسها، وتضم: - إداري البعثة: جهاد هاشم. - معالج فيزيائي: علي عمار. - كرة القدم الشاطئية: رفيق سبيتي (إداري)، خالد برجاوي، جوزيف كنعان، حسان عز الدين (جهاز فني)، حسين سلامة، محمد حلاوي، حسان الجعفيل، حسين عبد الله، أحمد جرادي، محمد مطر، محمد مرعي، محمد شكر، محمد سليمان ومحمد الحركة (لاعبين).
- الكرة الطائرة الشاطئية: وليد القاصوف (اداري)، منير عبوشي (مدرب)، الياس ابي شديد، نادر فارس، شفيق صليبا، جو القزي (لاعبين). - كوراش: فرنسوا سعادة (اداري)، عبدو ايوب (مدرب)، فريديريكو زاغانيللي (مدرب)، ناصيف الياس، بيار بوعبود، دميان زيادة، جورج مرعب، كارن شماس (لاعبين). - مواي تاي: سامي قبلاوي (اداري)، فادي طراف (مدرب)، أحمد اوانداش، يوسف عبود، الشيخ قاسم الخطيب، ريما السواح ورولا خالد (لاعبين). - ترياثلون: كيفورك التونيان (مدرب)، يوسف ناضر (لاعب).
- التزلج المائي: سيريل زريق (مدرب)، سيلفيو شيحا، كارل الخازن وطارق بومعشر (لاعبين).