أقفل باب التسجيل لسباق ماراثون بيروت لعام 2014، الذي يقام الأحد المقبل على رقم قياسي جديد، إذ بلغ العدد الإجمالي 37.153 مشاركاً ومشاركة يمثلون 94 دولة عربية وأجنبية، علماً بأن العدد أقفل العام الماضي على ما يقارب الـ 36 ألفاً من 82 دولة.
وقد توزّع عدد المشاركين لهذا العام على النحو الآتي: - سباق الماراثون 195، 42 كلم: 628 مشتركاً. - سباق البدل 195، 42 كلم: 438. - سباق 5 كلم للشباب: 7820. - سباق الـ 1 كلم (الأهل مع أولادهم): 1380. - سباق الـ 10 كلم (تنافسي): 3718. - سباق الـ 10 كلم للمرح: 23169.
وبدأت أمس عملية تسليم أرقام السباق للذين سجلوا أسماءهم للمشاركة في هذا الحدث الرياضي البارز وذلك في المركز المحدد في أسواق بيروت (سوق الأروام) بجانب مكتبة أنطوان من الساعة 00: 12 ظهراً لغاية الساعة 00: 10 مساءً، على أن تتواصل هذه العملية أيام الخميس والجمعة والسبت في المكان والتوقيت عينه.
إلى ذلك، تتواصل الإجراءات اللوجستية لجهة إقامة المنشآت ومعالم الحملة الترويجية التي غطت مدينة بيروت والضواحي تحت شعار "سلام/ محبة/ ركض" والمتصلة بالجانب التنظيمي، حيث تقوم فرق العمل بإنجاز ما هو مطلوب منها وخصوصاً في منطقة الانطلاق في الباحة المقابلة للواجهة البحرية وعند نقطة الوصول في ساحة الشهداء بإشراف مباشر ومواكبة ميدانية من قبل مدير السباقات وسام ترّو، يعاونه مروان عرابي.
ووجهت رئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل أسمى آيات الامتنان والتقدير لكل الذين جددوا الثقة بالجمعية من خلال هذا الإقبال الكبير على المشاركة في السباق هذا العام وهي في الأساس ثقة بلبنان وبأنه بلد الإعجاز، حيث مهما بلغت التحديات فإن الشعب اللبناني قادر على مجابهة التحديات والظروف الصعبة.
وتقدمت من اللبنانيين بخالص الاعتذار عن كل ما يمكن أن يرتبه تنظيم هذا الحدث من ظروف استثنائية لجهة إقفال الطرق يوم الأحد المقبل، وهي ما تفرضه شروط تنظيم السباقات الماراثونية في كل عواصم العالم، مؤكدة أن هذا الحدث الذي وضع لبنان على الخريطة الدولية يستحق منا جميعاً وقفة الدعم، علماً بأن السباق حاز تنويه المؤسسات والجهات الرياضية الدولية وهو عامل استقرار وتثبيت للسلم الأهلي ومدخل لدفع الحركة الاقتصادية وتنشيط السياحة. وتكفي الإشارة هنا في هذا المجال إلى أن عدد الوافدين من الخارج يصل إلى 2000 شخص وهو مظهر ومؤشر إيجابي.