تأكد مرة جديدة أن غياب النجم كوبي براينت عن لوس انجلس لايكرز في الموسم الماضي من الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة للإصابة، لم يكن على الإطلاق سبباً في ظهور الفريق بأسوأ صوره، إذ لا يزال هذا الوضع مستمراً في الموسم الحالي وآخر تجلياته الخسارة الخامسة على التوالي لاول مرة منذ 57 عاماً، عندما كان الفريق في مينيابوليس وخسر مبارياته السبع الاولى، وذلك بسقوطه امام فينيكس صنز 106-112، برغم تسجيل براينت 39 نقطة.
في المقابل تألق الثلاثي جيرالد غرين وماركييف موريس وايسياه توماس في صفوف فينيكس، فسجل الاول 26 نقطة والثاني 23 نقطة والثالث 22 نقطة.
وتابع هيوستن روكتس انطلاقته القوية هذا الموسم وحقق فوزه الخامس على التوالي عندما تغلب على مضيفه ميامي هيت وصيف بطل النسخة الاخيرة 108-91.
وألحق هيوستن روكتس الخسارة الاولى بميامي هذا الموسم وكانت في عقر داره، محققاً بالتالي ثاني افضل انطلاقة في تاريخه في الدوري الاميركي بعد موسم 1996-1997 عندما حقق 6 انتصارات متتالية.
ألحق هيوستن
روكتس الخسارة الاولى بميامي هيت هذا الموسم

ويدين هيوستن بفوزه الى الثنائي دوايت هاوارد وجيمس هاردن، حيث سجل الاول 26 نقطة مع 10 متابعات، فيما كان الثاني على بعد متابعة واحدة لتحقيق «تريبل دابل»، حيث سجل 25 نقطة و10 تمريرات حاسمة و9 متابعات.
وكان كريس بوش افضل مسجل في صفوف ميامي برصيد 21 نقطة مع 8 متابعات وتمريرة حاسمة واحدة، واضاف دواين وايد 19 نقطة.
وفي باقي المباريات، فاز ميلووكي باكس على انديانا بايسرز 87-81، وواشنطن ويزاردز على نيويورك نيكس 98-83، وتورونتو رابتورز على اوكلاهوما سيتي ثاندر 100-88، ونيو اورليانز بيليكانز على تشارلوت بوبكاتس 100-91، وشيكاغو بولز على اورلاندو ماجيك 98-90، وبورتلاند ترايل بلايرز على كليفلاند كافالييرز 101-82.
وهنا برنامج مباريات اليوم: تشارلوت هورنتس - ميامي هيت، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - اورلاندو ماجيك، بوسطن سلتيكس - تورونتو رابتورز، بروكلين نتس - مينيسوتا تمبروولفز، ديترويت بيستونز - نيويورك نيكس، ميلووكي باكس - شيكاغو بولز، واشنطن ويزاردز - انديانا بايسرز، سان انطونيو سبرز - اتلانتا هوكس، فينيكس صنز - ممفيس غريزليس، يوتا جاز - كليفلاند كافالييرز، ساكرامنتو كينغز - دنفر ناغتس، غولدن ستايت ووريرز - لوس انجلس كليبرز.