بات البرازيلي فيليبي نصر، أول سائق يحمل اسماً عربياً في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، حيث سيقود لفريق «ساوبر» ابتداءً من موسم 2015.

وأعلن الفريق السويسري أن نصر (22 عاماً) سيقود إلى جانب السويدي ماركوس إريكسون (24 عاماً) المنضم قبل أيام قليلة من كاترهام، ليحل الثنائي بدلاً من الألماني أدريان سوتيل والمكسيكي استيبان غوتييريز.

وكان نصر سائقاً احتياطياً مع وليامس هذا الموسم، وشارك أيضاً في بطولة «جي بي 2» الرديفة للفورمولا 1، حيث احتل المركز الثاني بأربعة انتصارات خلف المتوّج باللقب البريطاني جوليون بالمر.
وقال نصر الذي فاز بلقب بطولة بريطانيا للفورمولا 3 عام 2011 ولقب سلسلة سباقات فورمولا «بي أم دبليو» عام 2009: «التوقيع مع ساوبر لموسم 2015 هو خطوة مهمة في مسيرتي». وتابع بطل البرازيل السابق في الكارتينغ: «أشكر كل من دعمني، عائلتي، أصدقائي الشركات الراعية، فريقي وبلدي. اليوم أصبح الحلم حقيقة. كان ساوبر مسؤولاً عن قدوم العديد من النجوم إلى الفورمولا 1 على غرار فيليبي ماسا، كيمي رايكونن، روبرت كوبيتسا وسيباستيان فيتيل. أنا فخور بأن أكون جزءاً من هذه العائلة». وختم السائق اللبناني الأصل الذي صرّح لـ»الأخبار» في نيسان الماضي بأنه يتوق إلى زيارة بلده الأصلي: «عشت سنة رائعة مع وليامس حيث تعلمت الكثير واستعددت لأكون سائق سباقات في الفورمولا 1».