خسر منتخب لبنان لكرة القدم أمام منتخب الإمارات 2 - 3 في مدينة الدمام السعودية في لقاء ودي، حيث يستعد الإماراتيون للمشاركة في كأس الخليج التي ستقام في السعودية من 13 الى 26 تشرين الثاني الحالي في الرياض. وأقيمت المباراة خلف أبواب موصدة أمام الجمهور والإعلام بطلب من الإماراتيين، حرصاً منهم على سرية الخطط لكونهم لعبوا بالتشكيلة الرئيسية للمنتخب الأول.


أما المنتخب اللبناني الذي خاض اللقاء بتشكيلة مختلطة بين لاعبي المنتخب الأول والأولمبي وحتى الشباب، فتأتي المباراة في اطار استعداد بعض اللاعبين لتصفيات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 الى جانب إعداد المنتخب الأول للمستقبل بعد اعتزال عدد من نجومه.
وتعد النتيجة جيدة للبنانيين برغم الخسارة نظراً للتشكيلة التي شاركت، والتي ضمت عدداً من اللاعبين الشباب مقابل تشكيلة اماراتية مكتملة.
وشهدت المباراة احتساب ثلاث ركلات جزاء لمصلحة الإماراتيين، الأولى في الدقيقة 42 حين عرقل نور منصور أحد اللاعبين الإماراتيين، فأصبحت النتيجة 1 - 0 قبل نهاية الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني عزز الإماراتيون النتيجة أيضاً من ركلة جزاء احتسبها الحكم على معتز بالله الجنيدي في الدقيقة 55.

احتسب الحكم ثلاث
ركلات جزاء للإماراتيين وطرد مدافع منتخب لبنان نور منصور

وقلص المنتخب اللبناني النتيجة عبر نور منصور الذي ترجم كرة هيثم فاعور الحرة الى هدف التقليص 1 - 2 في الدقيقة 58. وعادل محمود سبليني للمنتخب اللبناني في الدقيقة 68، لكن الإماراتيين نجحوا في التقدم مجدداً بعد أربع دقائق.
وكاد اللبنانيون أن يعادلوا النتيجة مرة أخرى، لكن الحظ جانب كرتي حسين عواضة الخطرتين. وفي الدقيقة 89 رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه نور منصور بعد مسكه قميص لاعب اماراتي منفرد خارج منطقة الجزاء، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء ثالثة للإماراتيين، لكن الحارس علي السبع تصدى لها. وتعود بعثة منتخب لبنان ليل اليوم الجمعة عند الساعة 23.40 حيث سيلتحق اللاعبون بفرقهم غداً مع انطلاق الأسبوع السادس من الدوري اللبناني السبت بمباراة واحدة تجمع التضامن صور وضيفه الغازية، على أن تقام الأحد خمس مباريات، أبرزها بين النجمة والأنصار على ملعب صيدا البلدي.
مثّل لبنان: لاري مهنا (علي السبع)، نور منصور، معتز بالله الجنيدي، وليد اسماعيل (عباس عوض)، جارد شومان، هيثم فاعور (سيرج سعيد)، غازي حنيني، يوسف حمادة (عباس عاصي)، مهدي فحص (شادي حرب)، حسين عواضة، محمود سبليني (خليل خميس).
(الأخبار)