ضرب الأميركي جاك سوك، المصنف رابعاً وحامل اللقب، موعداً مع الأرجنتيني خوان موناكو في المباراة النهائية لدورة هيوستن الأميركية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 515 ألف دولار.

وفي نصف النهائي، فاز سوك على مواطنه جون أيسنر الأول 7-6 و6-3، وموناكو على الإسباني فيليسيانو لوبيز الثالث 6-4 و6-2.
وكان سوك قد أحرز اللقب في العام الماضي، وهو يسعى لأن يكون أول لاعب يفوز بلقبين متتاليين في هيوستن منذ أن حقق ذلك مواطنه الآخر آندي روديك عامي 2001 و2002.
من جهته، حقق موناكو الفوز الثالث على لوبيز في 7 مباريات جمعت بينهما حتى الآن والأول بعد 3 هزائم متتالية.
ويسعى موناكو، المتوّج بلقب دورة هيوستن عام 2012 على حساب أيسنر، إلى اللقب التاسع في 21 مباراة نهائية في مسيرته الاحترافية والأول منذ دورة دوسلدورف الألمانية عام 2013.

دورة تشارلستون


جرّدت الأميركية سلوان ستيفنز الألمانية أنجيليك كيربر، المصنفة أولى، من لقب دورة تشارلستون الأميركية الدولية، البالغة جوائزها 753 ألف دولار بفوزها عليها في نصف النهائي 6-1 و3-0 ثم بالانسحاب.
واضطرت كيربر، المتوّجة مطلع العام ببطولة أوستراليا المفتوحة أولى بطولات "الغراند سلام"، إلى الانسحاب بسبب معاناتها من فيروس، وستتخلى عن المركز الثاني في تصنيف رابطة اللاعبات المحترفات الذي سيصدر اليوم، لأنها كانت مطالبة بالفوز على ستيفنز وبلوغ المباراة النهائية.
وتلتقي ستيفنز في النهائي الرابع في مسيرتها الاحترافية مع الروسية ايلينا فسنينا المتأهلة من التصفيات والتي تغلبت على الإيطالية سارة ايراني الخامسة 6-4 و4-6 و6-2 في ساعتين و19 دقيقة.
وثأرت فسنينا لخسارتها المباراة الأولى بينها وبين إيراني في نهائي دورة بودابست عام 2012.
وتوّجت ستيفنز بثلاثة ألقاب في مسيرتها الاحترافية حتى الآن، بينها لقبان هذا العام في دورتي اوكلاند النيوزيلندية وأكابولكو المكسيكية بعد باكورة ألقابها العام الماضي في دورة واشنطن.
في المقابل، توّجت فسنينا بلقبين في 8 مباريات نهائية، وكانا في دورتي هوبارت الأوسترالية وايستبورن الانكليزية عام 2013 الذي كان المرة الأخيرة التي تبلغ فيها نهائي إحدى دورات رابطة اللاعبات المحترفات.
يذكر أن فسنينا وستيفنز التقتا مرة واحدة سابقاً، وكانت في نصف نهائي دورة هوبارت، وكان الفوز من نصيب الروسية.