يواصل الاتحاد اللبناني لكرة السلة وضع اللمسات الأخيرة قبل انطلاق بطولة لبنان في 5 كانون الأول المقبل بمشاركة ثمانية فرق بعد انسحاب عمشيت والمركزية. فقد عقدت لجنة الاعتراض والاستئناف في الاتحاد اجتماعها الأول في مقر أنطوان شويري، بحضور جميع الأعضاء، حيث جرت عملية انتخاب رئيس ونائب للرئيس ومقرّر لها. وانتخب المجتمعون بالتزكية المحامية كارين عبد النور طعمة رئيسة للجنة، والمحامية تيريز أبي حنا ناهض نائبة للرئيسة، والمحامي شربل ميشال رزق مقرراً، وعبد الحميد غندور وإيلي صفير عضوين. وستعقد اللجنة جلستها الثانية عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الخميس.
وعلى صعيد لجنة إدارة البطولة، تواصل اللجنة عملها برئاسة ابراهيم الملاح الذي أشار الى "أن اللجنة الخماسية زارت ستة ملاعب حتى الآن ودوّنت ملاحظاتها حول جهوزيتها لاستضافة المباريات وستتابع كشفها على باقي الملاعب لتقديم تقرير حول الموضوع. وأقول إن الملاعب باتت جاهزة بنسبة كبيرة لانطلاق البطولة، وأبلغنا القيّمين عليها لمعالجة بعض الثغَر". وأضاف "هنالك إجراءات تنظيمية سنتخذها داخل الملعب بالتعاون مع اللجنة الإدارية للاتحاد وفق الأنظمة المعمول بها في البطولات الدولية". وحول ما يتوقعه من اعتراضات من الأندية بعد انطلاق البطولة، أجاب الملاح "القانون فوق الجميع وسنعالج الاعتراضات بكل شفافية وحيادية، وسنسعى إلى تذليل أي مشاكل تحصل ونأمل أن نتلافى المشاكل والنيات حسنة من الجميع". وحول العلاقة مع رؤساء ومسؤولي أندية الدرجة الأولى، قال الملاح "أعرف البعض منهم، ولا مشاكل مع أحد. وقد اجتمعت مع ممثلي الأندية مع اللجنة الإدارية للاتحاد، وأنا جاهز لأي استيضاح أو مراجعة من أي كان في أندية الدرجة الأولى وساعة يشاء، وأنا متأكد من أن جمهور كرة السلة متعطش لانطلاق المنافسة، وأتوقّع أن تكون البطولة واعدة ونيات الجميع صافية. وبالمناسبة أوّجه تحية الى كل العاملين في وسط كرة السلة في أي موقع كانوا".
وختم الملاح قائلاًً "أود أن أوجّه تهنئة قلبية الى نادي الحكمة لإحرازه لقب دورة نادي القادسية الكويتي ولنادي التضامن لإحرازه المركز الثالث في الدورة عينها. كما أوجّه التهنئة للنادي الرياضي الذي أحرز لقب دورة حسام الحريري الشهر الفائت. والنادي الرياضي تعرّض لظلامات تحكيمية في بطولة الأندية العربية الأخيرة التي جرت في المغرب".