نجح الإسباني رافاييل نادال المصنف أول في الفوز على الأرجنتيني خوان موناكو 6-4 و6-4، في الدور الثاني، في أولى خطواته للحفاظ على لقبه، في دورة بوينس أيرس الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 599 ألف دولار.

وهي المباراة الأولى لنادال منذ خروجه من الدور الأول لبطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، أمام مواطنه فرناندو فرداسكو، علماً بأنه لم تكن مقررة مشاركته في الدورة الأرجنتينية، لكن خروجه المبكر من ملبورن دفعه الى التسجيل فيها.
وقال نادال وقتها: "طلبت المشاركة في بوينس أيرس بعد نتيجتي المخيّبة في ملبورن، وأتمنى مرة أخرى في مسيرتي الاحترافية أن تكون هذه الدورة نقطة انطلاق لتقديم موسم جيد".
لكن نادال، الذي أعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الاربعة الأوائل، عانى أمام موناكو، وخسر إرساله 3 مرات، لكنه كسر إرسال الأخير في الشوط العاشر للمجموعتين الأولى والثانية.
وهو الفوز السابع لنادال على موناكو في 8 مباريات جمعت بينهما.
ويلتقي نادال (29 عاماً) في الدور المقبل مع الإيطالي باولو لورنتسي الفائز على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان 4-6 و6-3 و6-1.
وثأر لورنتسي لخسارته المباراة الأولى أمام شفارتسمان العام الماضي في دورة ساو باولو البرازيلية.
كذلك، تأهل الإسباني دافيد فيرير الثاني إثر فوزه على الأرجنتيني رينزو أوليفو المشارك ببطاقة دعوة 6-2 و6-2. ويلتقي فيرير في الدور المقبل مع الأوروغوياني بابلو كويفاس الثامن، الذي فاز بدوره على الكولومبي سانتياغو خيرالدو 6-4 و6-2.