ألحق فريق بيبلوس خسارة مفاجئة بضيفه الرياضي وفاز عليه 75 - 66 (23 - 13، 40 - 33، 54 - 46، 75 - 66) على ملعب عمشيت، في ختام ذهاب بطولة لبنان لكرة السلة. ولم ينجح الرياضي في إنهاء النصف الأول من الدوري المنتظم بسجلٍ خالٍ من الخسارة، فسقط أمام خصمه الجبيلي، ولم ينجح في الثأر لخسارته في الكأس السوبر. واللافت أن فوز بيبلوس جاء بغياب لاعبه جاي يونغبلود الذي عاد من الإصابة لكن الجهاز الفني لم يجد أنه جاهزاً للقاء. في المقابل، لم يشارك فادي الخطيب مع الرياضي كما كان متوقعاً، وبالتالي سينتظر جمهور الرياضي حتى مرحلة الإياب كي يشاهد الخطيب مجدداً مع الفريق.

وتنطلق مرحلة الإياب اليوم بلقاء قد يكون تاريخياً لهوبس الذي سيحلّ ضيفاً على الحكمة في غزير عند الساعة 17.00 ضمن المرحلة الأولى. ففي حال فوز هوبس، فهو سيتصدر ترتيب البطولة بمباراة أكثر من الرياضي، في وقت سيسعى الحكمة الى الفوز وتلقّي جرعة معنوية قبل السفر فجراً الى دبي للمشاركة في دورتها الدولية التي ستنطلق اليوم وتختتم في 20 الجاري. وسيصل الحكمة الى دبي صباحاً ثم يلعب مساءً ضمن المجموعة الأولى الى جانب الأفريقي التونسي والزمالك المصري ومنتخب الإمارات. وستكون المباراة الأولى مع الإمارات غداً.
ويلعب ضمن البطولة المحلية الأحد المتحد مع ضيفه التضامن عند الساعة 17.00 في طرابلس، ضمن المرحلة الأولى إياباً، على أن يلعب الاثنين هومنتمن مع الشانفيل على ملعب مزهر عند الساعة 20.30، ويلعب الثلاثاء اللويزة مع ضيفه بيبلوس على ملعب المركزية في التوقيت عينه.