سحق دالاس مافريكس ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 123-70، في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين لكرة السلة، محققاً أعلى نتيجة في تاريخه.وكان الألماني ديرك نوفيتسكي نجم الفريق بتسجيله 21 نقطة في 20 دقيقة بعدما أصبح قبل أيام تاسع أفضل مسجل في تاريخ المسابقة.
كما سجل للفائز مونتا اليس 17 نقطة، وتشاندلر بارسونز وبراندن رايت 14 نقطة.

في المقابل، مني فيلادلفيا بخسارته الثامنة على التوالي ليبقى الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي انتصار هذا الموسم، علماً بأنه لم يحقق الفوز في أول 13 مباراة خلال موسم 1972-1973.
وكان مايكل كارتر وليامس أفضل مسجل له بـ 19 نقطة.
بدوره، انتزع ممفيس غريزليس فوزاً جدلياً بسلة خارقة لكورتني لي في اللحظة القاتلة على ضيفه ساكرامنتو كينغز 111-110.
وقبل 3 اعشار من الثانية على نهاية الوقت، حلّق لي في الهواء ليلتقط كرة فنس كارتر وسددها خلفية داخل السلة، لكن الإعادات أظهرت أن راين هولينز لاعب ساكرامنتو لمس الكرة، وبالتالي كان يجب تشغيل ساعة المباراة وعدم احتساب السلة.
وهكذا يكون ممفيس متصدر ترتيب الدوري قد حقق فوزه الثامن هذا الموسم مقابل خسارة وحيدة. وسجل للفائز مايك كونلي 22 نقطة والإسباني مارك غاسول 20 نقطة وزاك راندولف 17 نقطة والبديل لي 16 نقطة.
ولدى الخاسر، سجل رودي غاي 25 نقطة ولاعب الارتكاز ديماركوس كوزنز 22 نقطة ودارين كوليزون 20 نقطة، وأضاف بن ماكلمور 17 نقطة.
وفي صراع بين متصدري ترتيب المنطقة الشرقية، تغلب شيكاغو بولز على مضيفه تورونتو رابتورز 100-93.
وأصيب صانع الألعاب ديريك روز مجدداً بعدما خاض مباراة ثانية متتالية للمرة الثانية فقط هذا الموسم بسبب إصابة في كاحله وسجل 20 نقطة، لكنه خرج قبل دقيقتين على نهاية الربع الأخير عندما سقط على أرض الملعب حيث بدا أنه تعرض لالتواء في الكاحل.
وأضاف لشيكاغو الإسباني باو غاسول 27 نقطة وجيمي باتلر 21 نقطة، فيما كان صانع الألعاب مايكل لوري الأفضل لدى الخاسر مع 20 نقطة.
بدوره، قاد كلاي طومسون فريقه غولدن ستايت ووريرز الى الفوز على بروكلين نتس 107-99 بتسجيله 25 نقطة، وأضاف الثنائي ستيفن كوري ودريموند غرين 17 نقطة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز - دنفر ناغتس، أورلاندو ماجيك - ميلووكي باكس، أتلانتا هوكس - ميامي هيت، بوسطن سلتيكس - كليفلاند كافالييرز، نيويورك نيكس - يوتا جاز، هيوستن روكتس- فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، نيو أورليانز بيليكانز - مينيسوتا تيمبروولفز، أوكلاهوما سيتي - ديترويت بيستونز، فينيكس صنز - تشارلوت هورنتس، لوس أنجليس لايكرز - سان أنطونيو سبرز.