ديميريل رفض خوض مباراة تركيا وكازاخستان


لم يتوان حارس مرمى المنتخب التركي لكرة القدم، فولكان ديميريل، عن إعلان رفضه خوض المباراة أمام كازاخستان، أول من أمس، ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016 بسبب تعرضه للشتائم من جانب الجمهور التركي قبل انطلاق المواجهة.

وكان ديميريل، الشخصية المثيرة للجدل في تركيا، بصدد التحمية عندما سمع شتائم موجهة إليه من الجماهير في مدرجات ملعب «تورك تيليكوم» الخاص بنادي غلطة سراي الغريم التقليدي لفنربخشه، حيث يلعب ديميريل.
وبعدما طلب من دون جدوى من الجماهير التوقف عن الشتائم، رفع ديميريل قفازيه وغادر الملعب وهو يبكي على ما يبدو.
وبحسب وسائل الإعلام التركية، فان ديميريل قال لمدرب المنتخب فاتح تيريم إنه «ليس في حالة جيدة» للعب أمام الجماهير التي تتعامل معه بهذه الطريقة، مضيفاً «سأضرّ المنتخب أكثر مما أنفعه». وبحسب المصادر ذاتها، فإن ديميريل يواجه احتمال عقوبة الإيقاف أو الغرامة، وهو ما استبعده تيريم.

نوير يطمح إلى لقب «يورو 2016»

لم يكتف مانويل نوير، حارس مرمى منتخب ألمانيا لكرة القدم، بالتتويج بلقب مونديال البرازيل، حيث أكد لمجلة «كيكر» أنه يمنّي النفس بتحقيق «المانشافت» للثنائية عند المشاركة في كأس أوروبا عام 2016 في فرنسا.
وقال حارس مرمى بايرن ميونيخ المرشح هذا العام للفوز بجائزة الكرة الذهبية: «من الثابت أننا نطمح بشكل كبير الى بلوغ أرفع الأهداف ونسعى الى تحقيق ما أنجزته إسبانيا من قبل». وأضاف نوير: «نريد تحقيق الثنائية مع المنتخب الوطني»، مشيراً الى أنه لا يشكّك أبداً في إمكانية تأهل بلاده الى نهائيات كأس أوروبا 2016.
ولن يلعب نوير عندما تلتقي ألمانيا مع إسبانيا ودياً الليلة في فيغو، وذلك كونه يعاني من إصابة في ركبته.

مودريتش يغيب ثلاثة أسابيع

تعرض لاعب وسط ريال مدريد الكرواتي لوكا مودريتش لإصابة عضلية خلال مباراة منتخب بلاده أمام مضيفه الإيطالي (1ـ1) ضمن الجولة الرابعة من تصفيات بطولة اوروبا 2016 في فرنسا، سيغيب على اثرها عن الملاعب ثلاثة اسابيع. وخرج مودريتش عند الدقيقة 28 بعدما شعر بألم في الجانب الايمن للفخذ والخصر وترك مكانه لماتيو كوفاتشيتش. وسيغيب مودريتش بالتالي عن صفوف ريال مدريد أمام بازل السويسري في 26 الحالي في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا، وأمام مضيفيه إيبار وملقة في الدوري المحلي.

إقالة عدنان حمد من تدريب البحرين

ذكرت وكالة «فرانس برس» أمس أن الاتحاد البحريني لكرة القدم أقال مدرب منتخبه العراقي عدنان حمد عقب النتيجتين المخيبتين في «خليجي 22» بالرياض. وتعادلت البحرين مع اليمن 0-0 في مباراتها الأولى، وكان فيها المنتخب اليمني الطرف الافضل والأخطر، ثم خسرت أمام السعودية 0-3. وبات حمد أول مدرب يُقال في كأس الخليج الثانية والعشرين التي تستمر حتى 26 الشهر الحالي.




باريس سان جيرمان وإنتر في مراكش ودياً

أفاد الاتحاد المغربي لكرة القدم بأن باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي في العامين الأخيرين، سيلتقي مع إنتر ميلانو الإيطالي، في مباراة ودية في 30 كانون الأول المقبل في مراكش (جنوب). وبحسب المصدر ذاته، فإن الفريقين الأوروبيين العريقين سيقيمان معسكراً تدريبياً في فترة التوقف الشتوية في مدينة مراكش التي تعتبر إحدى الوجهات السياحية الرئيسية في المملكة.
وستقام المباراة على الملعب الكبير الذي يتسع لـ 40 ألف متفرج والذي سيستضيف قبلها بعشرة أيام المباراة النهائية لمونديال الأندية للعام الثاني على التوالي.

اختيار المدينة المضيفة لمونديال ألعاب القوى اليوم

سيُحدد الاتحاد الدولي لألعاب القوى اليوم في موناكو المدينة المضيفة لمونديال 2019 بين 3 مدن هي: الدوحة، برشلونة ويوجين.
وكانت الدوحة قد خسرت رهان استضافة مونديال 2017 لحساب منافستها لندن وهي تمنّي النفس بالظفر بشرف الاستضافة اليوم لنسخة 2019.
لكن الدوحة تواجه منافسة من برشلونة التي استضافت دورة الألعاب الأولمبية عام 1992، ويوجين التي حققت نجاحاً خلال استضافتها لبطولة العالم للشباب عامي 2012 و2014.