رفع لبنان غلته من الميداليات في دورة الالعاب الآسيوية الشاطئية المقامة في جزيرة فوكيت التايلاندية الى ذهبية وفضيتين وبرونزية، وذلك بعدما أصاب البطل ناصيف الياس إنجازاً آخر بالألوان اللبنانية عندما أحرز ميدالية ذهبية في رياضة الجودو كوراش تحت وزن 90 كيلوغراماً.

وهذه هي الميدالية الثانية للبرازيلي النشأة، وذلك بعد الميدالية البرونزية التي حققها في لعبة الجوجيتسو.
وفي النتائج الفنية، كان ناصيف الياس قد فاز على بطل كازاخستان سيد زغلول سيدوف في الدور نصف النهائي، ليواجه في المباراة النهائية البطل الايراني علي دشغاني فارد، الذي لم يستطيع الوقوف حائلاً بينه وبين اللقب القاري، الذي أضافه الى إنجازاته بعدما كان قد عاد بميدالية فضية من دورة الالعاب الآسيوية التي أقيمت في إنشيون.
بدورها، حققت كارين شماس ميدالية ثانية للبنان في الكوراش أيضاً تحت وزن 63 كيلوغراماً، محرزة فضية هي الثانية لها أيضاً بعدما أصابت الإنجاز عينه في لعبة السامبو.

وفازت شماس في الدور نصف النهائي على بطلة الهند جيتنجالي بوار، لكنها خسرت النهائي أمام بطلة تايلاند سيتنام، لتثبت نفسها وصيفة لبطلة آسيا بجدارة.

أصاب كلٌّ من الياس وشماس
ميداليته الذهبية في الدورة القارية
كذلك، سجلت البعثة اللبنانية في الكرة الطائرة الشاطئية النتائج الآتية في الدور الاول:
خسر الثنائي ايلي شديد ونادر فارس ضمن المجموعة الاولى أمام منتخب كازاخستان 0-2، وبفارق نقطتين في كل شوط، ثم سقطا أيضاً أمام منتخب ماليزيا بنتيجة 1-2، لكن بقيت حظوظهما في التأهل الى الدور الثاني قائمة بفوزهما على منتخبي سيريلانكا وتيمور الشرقية.
أما الثنائي جو قزي وشفيق صليبا، وضمن المجموعة الثانية، فقد خسرا أمام منتخب قطر 0-2، وأمام منتخب فيتنام 1-2، لكنهما فازا على منتخبي فلسطين وكامبوديا ليضمنا التأهل الى الدور الثاني، علماً بأن عاملي المناخ والرطوبة العالية وفارق الوقت ونوعية الطعام أثّرت سلباً في أداء اللاعبين اللبنانيين.