الكرة الطاولة البارالمبية


نظمت اللجنة البارالمبية بطولة لبنان لكرة الطاولة في جميع الفئات على طاولات ملاعب نادي مون لا سال بمشاركة كبيرة من اللاعبين واللاعبات، الذين يمثلون عدداً من الأندية المنضمة إلى اللجنة.
وفي فئة الرجال، حقق صهيب جعلوك (الجمعية الرياضية لمنتدى المعاقين) المركز الأول عن فئة 1. وفي فئة 2 حقق براق بكر (الجمعية الرياضية لمنتدى المعاقين) المركز الاول، بينما وفي فئة 3، فقد حقق ايلي الرحباني (نادي غوودويل الرياضي) المركز الاول.

وعن فئة 4 و5 و6 و و8 و9، حقق، توالياً، حسين الشامي (نادي الجريح الرياضي)، واحمد ابو هاشم (نادي لوى الرياضي)، وبلال مغربل (الجمعية الرياضية لمنتدى المعاقين)، وسامي الصايغ (نادي غوودويل الرياضي)، ومصطفى الحركة (نادي الجريح الرياضي) المركز الأول.
ولدى السيدات، حققت مايا حرب (الجمعية الرياضية لمنتدى المعاقين) المركز الأول عن الفئة 5. أما عن الفئة 7، فقد حققت محاسن اللون (الجمعية الرياضية لمنتدى المعاقين) المركز الاول.

الجمعية العمومية للكانوي كاياك الدولي

أقرت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للكانوي كاياك التي عقدت في العاصمة البولونية وارسو بعض التعديلات على النظام الأساسي، وجرت الموافقة على البيانين الاداري والمالي. واختيرت تونس مكاناً لعقد الجمعية العمومية المقبلة عام 2016. وشارك في الاجتماع عضو اللجنة الأولمبية اللبنانية، ورئيس الاتحاد اللبناني للعبة مازن رمضان، الذي أجرى سلسلة لقاءات مع رؤساء الاتحادات الوطنية ورئيس الاتحاد الدولي جوزيه بيرورينا، كما التقى رئيس الاتحاد اﻵسيوي شوكين ناريتا.

دورة جورج سيوفي في السكواش

اختتمت دورة جورج سيوفي الخامسة في السكواش التي نظمها نادي مون لا سال باشراف الاتحاد اللبناني للعبة. وشملت الدورة جميع الفئات المعتمدة من قبل الاتحاد اللبناني للعبة.
عن فئة رجال درجة A، حقق رالف لحود (رمال) المركز الاول بفوزه على كارل وطوط (مون لا سال) 3-0. أما عن فئة رجال درجة B فقد احتل دانيال طحشي (جمهور) المركز الأول بتغلبه على بيار الهاشم (المركزية) 3-1. وفي فئة رجال درجة C، تغلب مارك جنو (مون لا سال) على جوزف نصار (جمهور) 3-1. بدوره، تغلب ربيع برو (مون لا سال) على شكري بشارة (مون لا سال) 3-2 عن فئة الرجال القدامى.
ولدى السيدات، عن درجة A، توّجت منى جعفر (مون لا سال) بالمركز الأول بعد فوزها على رولا بشير (جمهور) 3-0. وفي فئة سيدات درجة B، تغلبت ليا تابت (رمال) على باميلا جنو (مون لا سال) 3-1.
أما عن الناشئين، فقد احتل كارل وطوط (مون لا سال) المركز الاول بفوزه على دانيال طحشي (جمهور) 3-1. وعن الناشئات فازت كاريت نصار (مون لا سال) بالمركز الأول. كذلك، فاز جوي طحشي (جمهور) على كارلا نصار (مون لا سال) 3-0،. وفي الأحداث، فاز فيكتور حاطوم (مون لا سال) على حبيب باسيل (جمهور) 3-0 ليجتل المركز الأول.
ولدى الصغار، فاز كريستوف حاطوم (مون لا سال) على نقولا نصار( جمهور) 3-0.
أخيراً، وعن فئة الصغيرات، فازت كلوي معلولي (جمهور) على لنا سلامة (مون لا سال) 3-0. ولدى الصيصان احتل داني فرح (مون لاسال) المركز الاول، وعن الزهرات فازت جنيفر عبدالله (جمهور) بالمركز الأول أيضاً.

ربع نهائي بطولة البلياردو والسنوكر

أجرى الاتحاد اللبناني للبلياردو والسنوكر مباريات الدور ربع النهائي من المرحلة الثانية لبطولة لبنان العامة في البلياردو الفرنسي الكارامبول (ثلاثة أضلاع) في الفئتين "أ" و"ب". وانتهت مباريات ربع النهائي في الفئة "أ" بفوز جان جرجورة على جورج عبد الساتر 40-28، وياسر شهيب على سمير شاكر 40-29. كما تغلب منير القاضي على منذر أورفله 40-28. وكانت قد سبقت مباريات الدور ربع النهائي آخر مباريات التصفيات، وفاز فيها منير القاضي على طوني طواليبي 40-37، وجورج عبد الساتر على هادي العجوز 40-34، وسمير شاكر على فادي أبو صالح 40-30، وغسان الخوري على وليد الحنوني 40-38، ومنذر أورفله على برنار مسعود 40-39، وجان جرجورة على طوني داريدو 40-38، وياسر شهيب على بول فاخوري 40-25. بدوره، فاز جورج لطيف على ريمون زريق بركلات الترجيح 3-1 بعدما انتهت المباراة بينهما بالتعادل 40-40.
أما في نتائج الفئة "ب"، فقد تغلب إدمون نزال على هشام الباشا 30-24، وبسام شهيب على بسام زحلان 30-22، وإبراهيم الجمال على كميل الديك 30-19، وعلاء شهيّب على عيد فلوج 30-20.
وكانت المرحلة الأولى قد انتهت بتتويج جورج لطيف بلقب الفئة "أ" وماهر ضاهر بلقب الفئة "ب".
ويتصدر اللاعبان الترتيب، ويعد فائزاً باللقب من يجمع أكبر عدد من النقاط في مجموع المراحل الأربع للبطولة.