شكوى جنائية من «الفيفا» بشأن حقوق تنظيم مونديالَي 2018 و2022


عاد ملف منح حقوق استضافة كأس العالم 2018 لروسيا و2022 لقطر إلى الواجهة سريعاً، حيث ذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه قدّم شكوى جنائية أمام المحاكم السويسرية في ما يتصل بمنح حقوق استضافة النسختين المذكورتين للمونديال. وأشار «الفيفا» في بيان الى أنه يبدو أن هناك «أسباباً للريبة في حدوث عمليات تحويل أصول تتصل بسويسرا - في حالات معزولة - تتطلب تدقيقاً من جانب السلطات الجنائية». وأضاف «الفيفا» إن قاضي لجنة القيم فيه، هانز يواكيم إيكرت، سيقدم التقرير الخاص بمنح حقوق استضافة البطولتين، الذي أعده المحقق مايكل غارسيا، الى مكتب المدعي العام السويسري.

لام يغيب حتى شباط بسبب كسر في الكاحل...

تلقى بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني، نبأ سيئاً بتعرض فيليب لام لكسر في كاحل قدمه اليمنى خلال التدريب سيبعده عن الملاعب حتى شباط 2015. وأوضح النادي البافاري في بيان له بعد الفحص الذي أجراه طبيب الفريق أن لام (31 عاماً) «سيغيب بين شهرين ونصف و3 اشهر».
وكان بايرن قد أعلن أن قائده تعرض لإصابة بالغة خلال تمارين الثلاثاء نتيجة احتكاك مع زميل له، مضيفاً: «اضطر القائد إلى التوقف عن متابعة التمارين صباح الثلاثاء».
وتعتبر إصابة لام ضربة قوية جديدة لبايرن ميونيخ الذي تعج صفوفه بالمصابين مثل هولغر بادشتوبر والإسباني خافي مارتينيز والنمسوي دافيد ألابا والإسباني الآخر تياغو الكانتارا والبيروفي كلاوديو بيتزارو وباستيان شفاينشتايغر، وحتى الحارس الاحتياطي الإسباني بيبي راينا.
واعتبر النادي «أنها أول إصابة جدية يتعرض لها لام منذ 2006»، مشيراً الى أن قائد منتخب ألمانيا الفائز بمونديال 2014 في البرازيل لعب في صفوفه 271 مباراة منذ انضمامه إليه في 2005.

... ومودريتش حوالى 3 أشهر

أفادت الصحف الإسبانية بأن إصابة لاعب وسط ريال مدريد الإسباني ومنتخب كرواتيا لوكا مودريتش، أسوأ مما توقّع سابقاً، إذ إنه سيغيب عن الملاعب حوالى ثلاثة أشهر.
ولم يؤكد النادي الملكي النبأ، منتظراً «تطور الإصابة» وذلك بعدما أعلن الملحق الصحافي في المنتخب الكرواتي غياب مودريتش 3 أسابيع إثر إصابته في عضلة الفخذ اليسرى خلال مباراة منتخب بلاده أمام مضيفه الإيطالي (1ـ1) الأحد، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا.
وكتبت صحيفة «ماركا»: «مودريتش، ثلاثة أشهر. ضربة قاضية»، بينما أكدت منافستها «آس» نقلاً عن «خبراء» أن الكرواتي سيغيب حتى 2015 ولمدة تتراوح بين 6 و8 أسابيع.

مونديال القوى 2019 في الدوحة

ستنظم الدوحة مونديال 2019 لألعاب القوى بعد تقدمها في التصويت على مدينتي برشلونة الإسبانية ويوجين الأميركية. ومنح مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى العاصمة القطرية حق الاستضافة بعد تصويت أُجري أمس في مونتي كارلو. وكانت الدوحة قد خسرت رهان استضافة مونديال 2017 لحساب منافستها لندن.