حقق فريق النجمة المطلوب بأقل جهد ممكن حين فاز على السلام زغرتا 1 - 0 على ملعب صيدا البلدي ليبقي فارق النقطتين مع العهد المتصدر قبل اللقاء الناري بين الفريقين الأحد المقبل. ورغم أن الفوز جاء بهدف يتيم عبر القائد عباس عطوي في الدقيقة 26 بعد مجهود مميز من خالد تكه جي، إلا أن هذا لا ينتقص من الفوز النجماوي المستحق أمام ضيف لم يكن مقنعاً على الإطلاق، وبدا من دون فاعلية هجومية، رغم وجود الثلاثي الأرجنتيني لوكاس غالان والنيجيري بنجامين شوكواكا والتشيكي بتر تراب، وحتى أبو بكر المل ومن خلفهم عمر عويضة.
من جهته، خاض النجمة اللقاء بالتشكيلة المعتادة مع عودة محمد حمود الى الدفاع ومشاركة حسن محمد ومحمود سبليني في الشوط الثاني. وإذا كان فريق النجمة قد فاز على أرض الملعب، فإن جمهوره الذي حضر بأعداد كبيرة فاز على المدرجات عبر تقديمه صورة حضارية، والتزاما أخلاقيا فغابت الهتافات السياسية والطائفية والشتائم، وقدم شهادة حسن سلوك تخوله حضور اللقاء مع العهد، لكن مسؤوليته ستكون هناك أكبر على صعيد ضرورة الحفاظ على هذه الصورة، لكون أي خروج عن النص سيكون مكلفاً جداً، وسيكون له تداعيات كبيرة.
في الوقت عينه، كان ملعب طرابلس يشهد انتصاراً كبيراً لصاحب الأرض على ضيفه الراسينغ بسداسية نظيفة، كان بطلها هداف الدوري الغاني مايكل هيليغبي، الذي سجل هاتريك في الدقائق 29 من ركلة جزاء، و69 و70 رافعاً رصيده الى 12 هدفاً في البطولة، كما سجل لطرابلس مصطفى القصعة هدفين في الدقيقتين 60 و86 ووليد فتوح في الدقيقة 64. ولعب الراسينغ منقوصاً من الدقيقة 41 بعد طرد الحكم جميل رمضان للمدافع بريشوس.
وعلى ملعب صور البلدي، قلب التضامن صور تأخره أمام ضيفه الاخاء الاهلي عاليه الى فوز 2 - 1. وافتتح افراني يبواه التسجيل للاخاء في الدقيقة 14 إثر كرة حرة من محمد رمال أخطأ حارس التضامن حسين جابر في التعامل معها. وعادل للتضامن كونان ريتشموند في الدقيقة 45 بتسديدة بعيدة. وفي الشوط الثاني، سجّل كوني تيزان هدف الفوز لاصحاب الارض بكرة ساقطة في الدقيقة 72.
وأقيمت السبت مباراة واحدة لم تستكمل بين الساحل والأنصار على ملعب بيروت البلدي بعدما توقفت في الدقيقة 75 وكانت النتيجة 2 - 2، بعد قرار من الحكم رضوان غندور بايقاف المباراة بسبب انقطاع التيار الكهربائي في الملعب، اثر عطل تقني في مولد الكهرباء الرئيسي الذي توقف عن العمل بعد ارتفاع درجة حرارته نتيجة لعدم وجود كمية كافية من المياه فيه.
وافتتح وسيم عبد الهادي التسجيل للساحل في الدقيقة 16، وعزز قاسم منّاع النتيجة للساحل بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء. وقلّص باولو ماتوس النتيجة للأنصار في الدقيقة 45 بعد ركنية محمد قرحاني. وفي الشوط الثاني، عادل محمود كجك في الدقيقة 57 بعد كرة من حمزة عبود. وقررت لجنة الطوارئ في الاتحاد اللبناني استئناف المباراة من حيث توقفت بتشكيلة الفريقين عينها والتبديلات والانذارات عينها اليوم الإثنين عند الساعة 14.15 على ملعب بيروت البلدي.
في نادي النبي شيت، لم تمر الخسارة أمام العهد 0 - 5 مرور الكرام، إذ قررت ادارة النادي اقالة المدرب موسى حجيج. وجاء في بيان للنادي على صفحته الخاصة على موقع «فايسبوك» «بعد الخسارة المدوية وغير المبررة ٠ - ٥ امام نادي العهد اجتمعت ادارة نادي النبي شيث برئاسة رئيس النادي أحمد حسين الموسوي وحضور امين السر أحمد علي الموسوي والاداريين مساء الجمعة، وقررت بالاجماع انهاء التعاقد مع المدرب موسى حجيج، وانهاء تدريبه للنادي بالتراضي.
وأضاف البيان «هذا ويجري التواصل مع المدرب السوري عساف خليفة، الذي ابدى استعداده للعودة الى تدريب النادي، كما اتخذت الادارة عقوبات بحق بعض اللاعبين سيعلن عنها لاحقا».

الترتيب العام للأسبوع التاسع