عاد اسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الى التداول في بورصة الانتقالات، وهذه المرة على لسان مواطنه سيرجيو أغويرو، الذي أكد أنه سيحاول إقناع «البرغوث» بالانضمام الى مانشستر سيتي الانكليزي.
ويأتي موقف أغويرو، بعدما كثر الحديث في الآونة الاخيرة عن احتمال رحيل ميسي عن برشلونة الاسباني الصيف المقبل، وذلك استناداً الى ما ادلى به افضل لاعب في العالم اربع مرات لصحيفة «اولي» الارجنتينية، عن رغبته في البقاء مع النادي الكاتالوني «لكن الامور لا تحصل في بعض الاحيان كما يشتهي المرء»، ملمحاً الى مشاكله مع بعض اداريي «البلاوغرانا».
وتابع هداف سيتي قائلاً في حديث لصحيفة «إل موندو ديبورتيفو» الكاتالونية: «سيكون من الجيد ان يكون جميع اللاعبين الكبار في الدوري الانكليزي الممتاز».
ويعد اغويرو من اصدقاء ميسي المقرّبين بعدما لعب الاثنان معاً في المنتخبات الارجنتينية للفئات العمرية الى جانب لاعب سيتي الآخر بابلو زاباليتا، وقد توِّج هذا الثلاثي بكأس العالم للاعبين دون 20 عاماً في 2005 ثم بذهبية اولمبياد بكين 2008 ووصل ايضاً الى نهائي مونديال البرازيل الصيف الماضي.
وختم أغويرو بالقول: «سيكون من الصعب إقناعه، لكنني سأحاول».
وفي آخر تطورات النجم الألماني ماركو رويس، أكد هانز يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لبوروسيا دورتموند أن ناديه لم يتوصل إلى أي اتفاق يعطي أولوية لريال مدريد الاسباني للتعاقد مع اللاعب.
وذكرت وسائل إعلام اسبانية أن ريال توصل إلى اتفاق مع دورتموند للحصول على أفضلية إذا قرر النادي الألماني بيع لاعبه الدولي، الذي سيغيب حتى نهاية العام الجاري بسبب إصابة في الكاحل. وقال فاتسكه للصحافيين: «ليس صحيحاً على الإطلاق أننا توصلنا إلى اتفاق. سيقرر ماركو وحده أين سيذهب. إذا قرر اللاعب استخدام الشرط الجزائي، فلن نستطيع أن نفعل أي شيء».
من جهة أخرى، لم يخفِ المهاجم الدولي الفرنسي السابق، تييري هنري، أمنيته بالعودة الى ارسنال الانكليزي بعدما اصبح لاعباً حراً بانتهاء عقده مع نيويورك ريد بولز الاميركي.
«انها امنية»، هذا ما قاله هنري بعد اجتماعه الوداعي مع زملائه في ريد بولز في معرض ردّه على سؤال عن عودته الى ارسنال، الفريق الذي تعملق في صفوفه لثمانية مواسم، وأصبح افضل هداف في تاريخ النادي اللندني، مضيفاً: «عيد الميلاد اصبح قريباً، وبالتالي انها امنيتي».