يقصّ فريقا المغرب التطواني وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، الليلة الساعة 21,30 بتوقيت بيروت، شريط افتتاح النسخة الحادية عشرة من بطولة العالم للأندية التي تستضيفها المغرب للعام الثاني على التوالي، بمشاركة سبعة فرق وتستمر حتى 20 الجاري.وتضم النسخة الحادية عشرة خمسة أندية تخوض باكورة مشاركاتها في هذه البطولة، وهي: سان لورنزو الأرجنتيني، بطل كأس ليبرتادوريس الأميركية الجنوبية، وكروز أزول المكسيكي بطل الكونكاكاف، ووسترن سيدني ووندررز الأوسترالي بطل آسيا، ووفاق سطيف الجزائري بطل أفريقيا، والمغرب التطواني ممثل الدولة المضيفة، مقابل اثنين شاركا فيها سابقاً وهما ريال مدريد الإسباني، بطل أوروبا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانيا.
وسيكون ريال مدريد بفضل صفوفه المدجّجة بالنجوم مرشحاً لإحراز اللقب وإكمال السيطرة الأوروبية في الأعوام الأخيرة، حيث أحرزت فرق «القارة العجوز» اللقب ست مرات في الأعوام السبعة الأخيرة.
يذكر أن لقب هذه البطولة لم يدخل خزائن الفريق الملكي الذي يريد أن يمحو الصورة الباهتة التي ظهر فيها عام 2000، حيث أنهى البطولة في المركز الرابع في النسخة الأولى من مونديال الأندية.

وستكون الفرصة مناسبة أمام المغرب التطواني لمصالحة جمهوره بعد النتائج السيئة التي حققها منذ مطلع الموسم الحالي في الدوري المحلي، حيث فاز بـ 3 مباريات فقط من أصل 11 خاضها، كما خرج مبكراً من مسابقة الكأس.
وتبدو مهمة الفريق صعبة في تكرار إنجاز مواطنه الرجاء البيضاوي الذي شق طريقه نحو المباراة النهائية العام الماضي، قبل أن يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني.
وهنا البرنامج:
- الدور التمهيدي في 10-12 في الرباط:
أوكلاند - المغرب التطواني (1)
- ربع النهائي في 13-12 في الرباط:
وفاق سطيف - الفائز في 1 (2)
كروز أزول - ويسترن سيدني (3)
- نصف النهائي في 16-12 في الرباط:
ريال مدريد - الفائز في 3 (5)
- نصف النهائي في 17-12 في مراكش:
سان لورنزو - الفائز في 2 (4)
- مباراة المركز الثالث في 20-12 في مراكش:
الخاسر من (4) - الخاسر من (5)
- المباراة النهائية في 20-12 في مراكش:
الفائز في 4 - الفائز في 5.