كوسوفو في عائلة اللجنة الأولمبية الدولية
باتت كوسوفو ضمن عائلة اللجنة الأولمبية الدولية بعدما اعترف بها أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية أمس في موناكو، ما سيفتح الباب أمام رياضيي هذه الدولة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو عام 2016.
وباتت دولة الإقليم السابق الذي استقل عن صربيا عام 2008، الدولة الـ 205 التي تنضم رسمياً الى اللجنة الأولمبية الدولية والـ 50 الأوروبية، وقد صوتّ أعضاء اللجنة الأولمبية بالإجماع على توصية اللجنة التنفيذية التي كانت قد اعترفت بشكل مؤقت باللجنة الأولمبية في كوسوفو في تشرين الأول الماضي.

حسم نقطة من رصيد بارما

حسمت الرابطة الإيطالية لكرة القدم نقطة واحدة من رصيد نادي بارما لتأخره في دفع رواتب لاعبيه، حيث لم يعمل النادي على دفع الرواتب لشهري تشرين الثاني وكانون الأول، أو الضرائب المستحقة عليه منذ شباط الماضي.
ويحتل بارما المركز الأخير في الدوري الإيطالي برصيد 5 نقاط بعد العقوبة التي لحقت به، أي بفارق 8 نقاط عن أقرب فريق له على لائحة الترتيب.

الميريا يقيل مدربه

اقال نادي الميريا الإسباني مدربه فرانشيسكو خافيير رودريغيز، أمس، بعد فشل الفريق في الفوز في آخر ثماني مباريات له.
وأفاد النادي الأندلسي في بيانٍ رسمي مقتضب: «لم يعد فرانشيسكو مدرباً لنادي الميريا. لقد اتخذ النادي قراره وأبلغه إلى المدير الفني»، وذلك في اليوم التالي من الخسارة الثقيلة التي تعرض لها على يد إيبار 2-5.

قرعة المسابقتين الأوروبيتين يوم الاثنين

أشار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الى أن قرعة الدور الثاني من مسابقتي دوري أبطال أوروبا و»يوروبا ليغ» ستُسحب الاثنين المقبل في نيون. واكد الاتحاد أن سحب قرعة دوري أبطال أوروبا سيقام عند الساعة 13.00 بتوقيت بيروت، وقرعة «يوروبا ليغ» عند الساعة 14.00، وذلك بإشراف الأمين العام للاتحاد الأوروبي جياني إينفانتينو ومدير المسابقات جورجيو ماركيتي، بحضور النجم الألماني السابق كارل هاينتس ريدله، سفير المباراة النهائية لدوري الأبطال التي ستحتضنها العاصمة الألمانية برلين، والحارس البولوني يرزي دوديك، سفير المباراة النهائية ليوروبا ليغ التي ستقام في وارسو. واللافت أن القرعة ستأخذ بعين الاعتبار الأزمة الأوكرانية - الروسية وستتجنب أي مواجهة بين فرق البلدين.

نافراتيلوفا مدربة لرادفانسكا

قالت لاعبة كرة المضرب البولونية انييسكا رادفانسكا إنها استعانت بالنجمة الأميركية السابقة مارتينا نافراتيلوفا للإشراف على تدريبها.
وغرّدت رادفانسكا على مدوّنة «تويتر»: «أنا سعيدة جداً للإعلان أن مارتينا نافراتيلوفا ستكون مدربتي». وأضافت: «إنها مثلي الأعلى في كرة المضرب، وأنا فخورة كوننا سنعمل معاً. إنجازاتها تتحدث عنها وآمل أن أتعلم من تجربتها وخبرتها».
وستقوم نافراتيلوفا بدور المساعدة للمدرب توماش فيتكوروفسكي، وهي قالت: «أتطلع بشغف للانضمام الى فريق عمل انييسكا والعمل مع توماش، وأعتقد بأن التحدي سيكون رائعاً».