حضر نادي الحكمة بقوة أمس على الصعيد الرياضي، فمن الأشرفية إلى جل الديب، وانتهاءً بدبي، كانت الأحداث الحكماوية تتسارع. ففي الأشرفية أقفل باب الترشيحات لعضوية اللجنة الإدارية في الانتخابات المقررة في 18 الجاري لسبعة مناصب على 20 مرشحاً هم: الرؤساء السابقون سامي برباري ونديم حكيم والمحامي ميشال الخوري وإيليا المشنتف، وكل من أنطوان مونس والمحامي جان الحشاش وجوزيف عبد المسيح ولبيب شبلي ومارون غالب وسمير نجم وإيلي نصار وإيلي رشدان وخليل نصار وطارق كرم ومارك بخعازي وجوزيف صوما وريمون أبي طايع دانيال كرم ورامي الشدياق وباتريك عون.

وتنعقد الجلسة الأولى للانتخاب بعد غدٍ الخميس عند الساعة 19.00، بنصاب ثلثي أعضاء الجمعية العمومية المسددين اشتراكاتهم السنوية، يسبقها عند الساعة 18.00 جلسة أولى لتبرئة ذمة اللجنة الإدارية المستقيلة.
وتلا إقفال باب التراشيح بيان لرئيس النادي المستقيل نديم حكيم، جاء فيه: «عطفاً على الأحداث التي جرت في الأونة الأخيرة والتي تتعلق بانتخابات نادي الحكمة الرياضي ـ بيروت، يهمّنا أن نوضح للرأي العام الآتي:
يهمنا أن نتقدم من جمهور نادي الحكمة بوعد نقطعه على أنفسنا بالوقوف دائماً إلى جانبه عبر ترشحنا مرة ثانية لإدارة النادي مع فريق عمل متجانس ناتج من توافق كافة الأطراف الرياضية التي كانت يوماً من الأيام متنازعة في ما بينها، ونعتبر ترشحنا محاولة أخيرة لإتمام التفاهم والتوافق في النادي للحؤول دون إجراء انتخابات وإنتاج لجنة توافقية بالتزكية تضم كافة الفرقاء.
لذلك، نعلم كل من يهمه الأمر أن ترشيحنا للجنة الإدارية المقبلة ليس مناورة سياسية، بل هو ترشيح جدي، إسهاماً منا بترجمة الوفاق الوطني، آملين نيل ثقة الجميع.
في الوقت عينه، كان الاتحاد اللبناني لكرة السلة في جل الديب يوقف جمهور الحكمة مباراة واحدة ويغرمه 6 ملايين ليرة بعد الممارسات التي شهدتها مباراة الفريق مع هوبس في المرحلة العاشرة من البطولة.
خبر سيئ آخر لجمهور الحكمة جاء من دبي حيث خسر الفريق مباراته الثانية ضمن المجموعة الأولى لدورة دبي الدولية، وكانت الخسارة أمام الأفريقي التونسي بفارق 13 نقطة 66 - 79 (12 - 24، 32 - 36، 53 - 53، 66 - 79). ولم يظهر الحكمة بالصورة المطلوبة، رغم مشاركة أربعة لاعبين أجانب، فيما استحق الأفريقي الفوز بعد الأداء الجيد الذي قدمه.
ويرتاح الحكمة اليوم الثلاثاء على أن يخوض غداً الأربعاء عند الساعة الرابعة والنصف بتوقيت بيروت مباراته الثالثة في الدور الأول أمام الزمالك المصري.
محلياً، تصدّر فريق هومنتمن ترتيب بطولة لبنان بفوزه على الشانفيل 89 - 81 (26 - 28، 47 - 43، 65 - 64، 89 - 81) ضمن المرحلة العاشرة الأولى إياباً من البطولة.
وكان افضل مسجل في اللقاء لاعب هومنتمن الأميركي جاستين تابس برصيد 26 نقطة منها 5 ثلاثيات مع 4 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة، وأضاف احمد إبراهيم 18 نقطة، والأميركي دواين جاكسون 15 نقطة و7 متابعات.
وفي الخاسر، كان الجورجي نيكولوز وارتور بانكس الذي يشارك مع الشانفيل للمرة الاولى هذا الموسم الأفضل بـ21 نقطة لكل منهما مع 8 متابعات للأول و7 تمريرات حاسمة للثاني، فيما سجل ساني سكاكيني 20 نقطة و6 متابعات.
ويلعب اليوم اللويزة مع ضيفه بيبلوس في ختام المرحلة على ملعب المركزية عند الساعة20.30.