قرعة دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا اليوم


تشهد مدينة نيون السويسرية، اليوم الساعة 13,00 بتوقيت بيروت، سحب قرعة الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم لموسم 2014-2015 التي من المتوقع ان تشهد مباريات قوية، و لا سيما أن فرق يوفنتوس الإيطالي وأرسنال ومانشستر سيتي الإنكليزيين جاءت في المركز الثاني في مجموعاتها، وستواجه أحد الفرق التي تصدرت مجموعاتها، وعلى رأسها ريال مدريد الاسباني حامل اللقب، ومواطنه برشلونة وبايرن ميونيخ الالماني وتشلسي الانكليزي.

وتستضيف الفرق التي تصدرت مجموعاتها، مباريات الإياب في هذا الدور، ما يعطيها افضلية نسبية.
في المقابل، لا يمكن فريقين من دولة واحدة أن يلتقيا في هذا الدور، او لفريقين اوقعتهما القرعة في المجموعة ذاتها في الدور الاول ايضاً.
يذكر ان الفرق الالمانية حققت العلامة الكاملة بتأهل ممثليها الاربعة الى الدور الثاني، فيما تتمثل انكلترا واسبانيا بثلاثة فرق.
وتقام مباريات الذهاب 17 و18 شباط و24 و25 منه، فيما تقام مباريات الاياب في 10 و11 اذار و17 و18 منه.

بازداريفيتش يخلف سوزيتش في تدريب البوسنة

عيّن الاتحاد البوسني لكرة القدم محمد بازداريفيتش مدرباً جديداً للمنتخب الوطني خلفاً لصفوت سوزيتش.
وكان سوزيتش قد قاد منتخب بلاده للمشاركة في نهائيات كأس العالم الاخيرة في البرازيل للمرة الاولى في تاريخه، لكنه اقيل من منصبه في تشرين الثاني بعد البداية السيئة في تصفيات كأس اوروبا 2016.
وقال بازداريفيتش: "انا سعيد وفخور جداً بتولي مهمة تدريب المنتخب الوطني. الوضع صعب والجميع مدرك لهذا الامر. يتعين علينا خلق اجواء جيدة داخل صفوف المنتخب لكي نستعيد عقلية الفوز".
وحصد المنتخب البوسني نقطتين فقط من 4 مباريات في التصفيات الاوروبية ويتخلّف بفارق 6 نقاط عن منتخب ويلز صاحب المركز الثاني.

ميلنر يقترب من التمديد مع سيتي

ذكر مدرب مانشستر سيتي، بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم، التشيلياني مانويل بيلليغريني ان لاعب الوسط الدولي جيمس ميلنر مستعد لتوقيع عقد جديد مع الفريق.
وينتهي عقد ميلنر (28 عاماً) الذي انضم الى سيتي في 2010 قادماً من استون فيلا، اواخر حزيران 2015.
وقال بيلليغريني: "آمل ان يوقع في الايام المقبلة. لا اعرف متى بالضبط يصبح الخبر رسمياً، لكنني افترض أنه سيوقع ويستمر معنا لأنه هو يريد البقاء".

إيران تستعد لكأس آسيا في جنوب أفريقيا

أفاد الاتحاد الايراني لكرة القدم بأن المنتخب الوطني غادر الى جنوب افريقيا ليقيم معسكراً تدريبياً يخوض خلاله ثلاث مباريات ودية استعداداً لكأس آسيا المقررة الشهر المقبل في اوستراليا.
واصطحب مدرب المنتخب الايراني، البرتغالي كارلوس كيروش، 21 لاعباً حيث سيلتقي مع منتخبات تنزانيا، غواتيمالا وجنوب افريقيا خلال المعسكر الذي سيدوم نحو اسبوعين قبل ان يعود الى طهران لمواجهة نظيره الفلسطيني ودياً في 28 من الشهر الحالي.
واوقعت القرعة ايران مع البحرين وقطر والامارات، علماً بأن النهائيات القارية تنطلق في 9 كانون الثاني المقبل.