مدريد × كروز أزول الليلة
يستهل ريال مدريد الإسباني، بطل أوروبا، مشاركته في مونديال الأندية في المغرب، الليلة الساعة 21,30 بتوقيت بيروت، من الدور نصف النهائي حيث يلتقي كروز أزول المكسيكي، بطل الكونكاكاف.
وتبدو الترجيحات في مصلحة النادي الملكي المدجج بنجومه لعبور العقبة المكسيكية نحو المباراة النهائية للبطولة التي يبحث فيها عن لقبه الأول. ويلتقي غداً في نصف النهائي الثاني سان لورنزو الأرجنتيني، بطل أميركا الجنوبية، مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانيا، في التوقيت عينه.

أبو تريكة وكانوتيه سفيرا الكرة الأفريقية

اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» رسمياً لاعب النادي الأهلي والمنتخب المصري السابق، محمد أبو تريكة، ولاعب المنتخب المالي السابق فريدريك كانوتيه، سفيرين لكرة القدم الأفريقية بعد الاتفاق معهما على كافة بنود التعاقد. وأكد رئيس إدارة التسويق والتليفزيون بالكاف عمرو شاهين، أن اختيار أبو تريكة وكانوتيه جاء تقديراً لمشوارهما الرائع في ملاعب كرة القدم، وإنجازاتهما على مستوى الأندية والمنتخبات، فضلاً عن سمعتهما الممتازة فنياً وأخلاقياً، بالإضافة إلى حرصهما على الإسهام في تطوير اللعبة في القارة السمراء وجماهيريتهما الطاغية على المستوى المحلي والقاري والعالمي.

روما تترشح رسمياً لاستضافة أولمبياد 2024

أفاد رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي بأن مدينة روما ترشحت لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2024. وقال رينزي في تصريح أدلى به في مقر اللجنة الأولمبية الإيطالية: «أعلن ترشيح إيطاليا كاملة وروما لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2024».
وأوضح أن «روما مرشحة مع جميع المدن المجاورة للعاصمة، وهي فلورانسا ونابولي او مقاطعة سردينيا».
وباتت روما أول مدينة تعلن ترشيحها رسمياً لاستضافة الأولمبياد. وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد حددت موعداً أقصاه 15 أيلول 2015 لتقديم طلبات الترشيح من قبل المدن الراغبة في استضافة أولمبياد 2024.
وأعربت روما عن رغبتها مع 3 مدن أوروبية في استضافة الدورة الأولمبية الصيفية، وهي باريس وبرلين وهامبورغ (سيجري التفاضل بين الأخيرتين لاحقاً)، و4 مدن أميركية هي لوس انجلس وبوسطن وواشنطن وسان فرانسيسكو، إضافة إلى مدينة دوربان الجنوب أفريقية.

جائزة «بي بي سي» لهاميلتون

منحت هيئة الإذاعة البريطانية «بي.بي.سي» لويس هاميلتون، بطل العالم للفورمولا 1، جائزة شخصية العام الرياضية في 2014.
وحقق البريطاني هاميلتون، سائق «مرسيدس جي بي» 11 انتصاراً في طريقه للتتويج باللقب العالمي للمرة الثانية في مشواره. وكانت المؤشرات تضع لاعب الغولف روري مكيلروي على رأس المرشحين للجائزة هذا العام. وقال هاميلتون (29 عاماً) بعد تصويت علني في بريطانيا: «لا أجد الكلمات لوصف الأمر. لم أكن أتوقع هذا على الإطلاق».
وأضاف وهو يتحدث الى مكيلروي خلال الاحتفال في غلاسكو: «لقد قدمت عاماً رائعاً يا رجل»، وتابع: «لم أكن لأفكر في أنني سأقف هنا مع العظماء ولو خلال مليون عام».