سان لورنزو × ريال مدريد في نهائي مونديال الأندية


ضرب سان لورنزو الأرجنتيني، بطل أميركا الجنوبية، موعداً مع ريال مدريد الاسباني، بطل أوروبا، في نهائي مونديال الأندية في المغرب، بعد فوزه على أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، بطل أوقيانيا، 2-1 بعد التمديد، سجلها بابلو بارينتوس (45) وماورو ماتوس (93) لسان لورنزو، وأنخل بيرلانغا (67) لأوكلاند.
وأحرز وفاق سطيف الجزائري، بطل أفريقيا، المركز الخامس بفوزه على ويسترن سيدني واندررز الأوسترالي، بطل آسيا، 5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2، سجلها دانيال مولين (50 خطأ في مرمى فريقه) وعبد الملك زيا (57) لوفاق سطيف، ورميو كاستيلين (5) والبرازيلي اللبناني الأصل فيتور سابا (89) لويسترن سيدني.

غارسيا يستقيل من «الفيفا»

استقال الأميركي مايكل غارسيا من منصبه كمحقق لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على خلفية رفض الاستئناف الذي قدمه بعد تقريره حول ملابسات منح تنظيم مونديالي 2018 و2022 الى روسيا وقطر على التوالي.
واعلن غارسيا في بيان استقالته من منصبه كرئيس لغرفة التحقيق في لجنة الاخلاقيات التابع للفيفا.
وعزا غارسيا استقالته الى رفض الفيفا الاستئناف الذي تقدم به للاحتجاج على التحليل الخاص بتقريره حول ملابسات منح مونديالي 2018 و2022 .
واضاف في البيان الذي ارسله الى الاتحاد الدولي مكتب المحامين الذي يعمل لديه في الولايات: «لست موافقاً على قرار لجنة الاستئناف في الفيفا» رفض طلبه.

هانكه ينهي مسيرته الكروية
اعتزل المهاجم الدولي الالماني السابق مايك هانكه
كرة القدم نهائياً وهو في سن الحادية والثلاثين من عمره.
وكان هانكه يدافع عن ألوان غويزهو ريهه الصيني.
وخاض هانكه 12 مباراة دولية مع منتخب ألمانيا بينها واحدة في مونديال 2006 الذي حل فيه «المانشافت» في المركز الثالث، وسجل 57 هدفاً في الدوري الالماني في 283 مباراة لعبها في صفوف شالكه وفولسبورغ وهانوفر وبوروسيا مونشنغلادباخ وفرايبورغ.

جونسون يغيب شهراً

سيغيب لاعب ليفربول غلين جونسون عن الملاعب لنحو شهر واحد بسبب إصابة في الفخذ، بحسب ما أفادت به بعض الوسائل الإعلامية الإنكليزية.
وأصيب جونسون (30 عاماً) خلال الشوط الأول من مباراة ليفربول التي انتهت بخسارته 3-0 أمام مانشستر يونايتد في «أولد ترافورد» يوم الأحد الماضي.

ترشح الولايات المتحدة لأولمبياد 2024

كشفت الولايات المتحدة عن ترشحها لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية عام 2024، الا ان اللجنة الاولمبية الاميركية لن تكشف عن اسم المدينة التي ستستضيف الالعاب قبل شهر كانون الثاني المقبل. وقدمت مدن سان فرانسيسكو ولوس انجلس وبوسطن والعاصمة واشنطن ملفاتها أول من أمس لاستضافة هذا الحدث. وصرح رئيس اللجنة الاولمبية الاميركية لاري بروبست: «سنأخذ وقتنا، وسنختار المدينة التي ستكون برأينا لديها افضل الحظوظ للفوز بين بقية المدن المرشحة في العالم».