كشف محرّك البحث الأول في العالم على شبكة «الإنترنت» «غوغل» أن اسم أسطورة سباقات الفورمولا 1، الألماني ميكايل شوماخر، يأتي في المراتب الأولى في قائمة الأسماء الأكثر بحثاً في الموقع لعام 2014.
اذ من بين 200 مليار بحث في العام الحالي الذي يشارف على الانتهاء، احتل موضوع تعرض «شومي» لإصابة خطيرة في الرأس خلال تزلجه في جبال الألب، ما ادى الى دخوله غرفة العناية الفائقة، فترة طويلة، المرتبة التاسعة بين مواضيع مهمة، مثل وباء «إيبولا» واتهام العداء الجنوب أفريقي اوسكار بيستوريوس بقتل صديقته.

وتُظهر هذه المرتبة الشعبية الجارفة لشوماخر حول العالم، إضافة إلى التعاطف الذي لقيه في محنته.
على صعيد آخر، انفصل فيراري عن كبير المصممين لديه نيكولاس تومبازيس، وعن مديره التقني بات فري، وهما المسؤولان عن تصميم سيارة الفريق الإيطالي هذا العام، حيث عانى موسما مخيبا ليخرج من دون أي فوز في بطولة العالم للفورمولا 1 للمرة الأولى منذ 1993.
وذكر فيراري في بيان بينما انتقلت قيادة الجانب التقني إلى جيمس أليسون: «نيكولاس تومبازيس وبات فري سيرحلان عن الفريق».
وأضاف: «جيمس أليسون سيكون مسؤولاً عن جميع الجوانب التقنية لمنح السائقين كيمي رايكونن وسيباستيان فيتيل وكذلك سائق التجارب الاحتياطي الجديد إستيبان غوتييريز أفضل سيارة قادرة على المنافسة».
ومر فيراري بمرحلة عصيبة، بعدما انتهت الفترة القصيرة التي قاده فيها الرئيس السابق ماركو ماتياتشي في تشرين الثاني، حيث أصبح ماوريتسيو أريفابيني ثالث رئيس للفريق في تسعة أشهر.
وأنهى الفريق العملاق موسمه في أبوظبي دون الفوز بأي سباق، ورحل عنه السائق الاسباني فرناندو ألونسو، ليضم الألماني سيباستيان فيتيل من «ريد بُل رينو» بديلاً له.