ألحق دالاس مافريكس الهزيمة الرابعة على التوالي بسان انطونيو سبيرز، حامل اللقب، وذلك للمرة الاولى منذ آذار2011، بفوزه عليه 99-93، في دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين.

وهذه هي الخسارة الحادية عشرة لسان انطونيو هذا الموسم مقابل 17 فوزاً فبقي سابعاً في المنطقة الغربية.

ولم تكن خسارة حامل اللقب امام دالاس مفاجئة، لأن مدربه غريغ بوبوفيتش قرر اراحة العملاق تيم دانكن والارجنتيني مانو جينوبيلي، اضافة الى انه خاض اللقاء محروماً خدمات صانع العابه الدولي الفرنسي طوني باركر وكاوهي ليونارد، افضل لاعب ارتكاز في الدور النهائي العام الماضي، وذلك بسبب اصابتهما في الفخذ اليسرى واليد اليمنى على التوالي.
وعلى الرغم من هذه الغيابات، فقد فرض سان انطونيو نفسه بقوة حتى الثواني الاخيرة قبل ان تعود الكلمة الاخيرة لدالاس، الذي اشرك صانع العابه راجون روندو للمرة الاولى، بعد ضمه من بوسطن سلتيكس الخميس الماضي.
وانتظر دالاس الدقائق الاربع الاخيرة لحسم نتيجة المباراة بفضل 11 نقطة لنجمه المتألق مونتا ايليس صاحب 38 نقطة في المباراة.
واكتفى النجم الالماني المخضرم ديرك نوفيتسكي بتسجيل 13 نقطة فقط مع 3 متابعات، ومثلها تمريرات حاسمة، وهو الرصيد نفسه من النقاط الذي سجله البديل ديفن هاريس، وأضاف تشاندلر بارسونس 16 نقطة مع 11 متابعة.
وفي صفوف الخاسر، كان الايطالي ماركو بونيلي افضل مسجل برصيد 21 نقطة، وأضاف ارون باينز 16 نقطة مع 10 متابعات.
وتابع بورتلاند ترايل بلايزرز صحوته وحقق فوزه الخامس على التوالي، عندما تغلب على مضيفه نيو اورليانز بيليكانز 114-88.
وهو هو الفوز الـ 22 لبورتلاند مقابل 6 هزائم في المركز الثالث للمنطقة الغربية.
وفرض لاماركوس الدريدج نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 27 نقطة مع 12 متابعة، فيما كان البديل اوستن ريفرز افضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 21 نقطة.
وتابع اتلانتا هوكس مفاجآته والحق الخسارة الثانية على التوالي بمضيفه هيوستن روكتس 104-97.
وهو الفوز الثاني عشر لاتلانتا هوكس في مبارياته الـ 13 الاخيرة والـ 19 هذا الموسم مقابل 7 هزائم وهو الرصيد ذاته لهيوستن.
ونجح الضيوف في اقتناص الفوز على الرغم من تألق نجمي اصحاب الارض دوايت هاوارد وجيمس هاردن صاحبي الثنائية المزدوجة "دابل دابل" حيث سجل الاول 19 نقطة مع 11 متابعة، والثاني 18 نقطة و14 تمريرة حاسمة.
ويدين اتلانتا بفوزه الى كيلي كورفر صاحب 22 نقطة وبول ميلساب وآل هورفورد صاحبي 14 نقطة لكل منهما وديماري كارول الذي سجل 13 نقطة.
وفي باقي المباريات، فاز فينيكس صنز على نيويورك نيكس 99-90، وتشارلوت هورنتس على يوتا جاز 104-86، ودنفر ناغتس على انديانا بايسرز 76-73، ولوس انجلس كليبرز على ميلووكي باكس 106-102.
وهذا برنامج مباريات اليوم: ساكرامنتو كينغر - لوس أنجلس لايكرز، ميامي هيت - بوسطن سلتيكس، بروكلين نتس - ديترويت بيستونز، أورلاندو ماجيك - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، واشنطن ويزاردز - فينيكس صنز، مينيسوتا تمبروولفز - إنديانا بايسرز، أوكلاهوما سيتي ثاندر - نيو أورليانز بيليكانز.