توِّج فريق نابولي ببطولة كأس السوبر الإيطالي للمرة الثانية في تاريخه، بفوزه على يوفنتوس بركلات الترجيح 6-5، بعدما انتهت نتيجة الوقت الأصلي والإضافي 2-2. وجاءت المباراة بنكهة أرجنتينية خالصة حيث تقدم مهاجم «السيدة العجوز» الأرجنتيني كارلوس تيفيز بالهدف الأول في الدقيقة الخامسة، ثم عادل مواطنه غونزالو هيغواين لنابولي في الدقيقة 68. وفي الشوط الثاني الإضافي سجل تيفيز من جديد في الدقيقة 106، قبل أن يحرز هيغواين هدف التعادل في الدقيقة 118.

وحسمت ركلات الترجيح النتيجة لمصلحة نابولي، إذ تألق حارس الأخير البرازيلي رافاييل كابرال بتصديه لثلاث تسديدات. وأهدر يوفنتوس فرصة الانفراد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب كأس السوبر، ليبقى متساوياً مع ميلان برصيد ستة ألقاب لكل منهما. حصد»يوفي» اللقب في أعوام 1995 و1997 و2002 و2003 و2012 و2013، أما نابولي فأحرز اللقب بعد أن توج به للمرة الأولى عام 1990.
بدأ الشوط الأول بأسوأ شكل ممكن لنابولي، فبعد خطأ مشترك بين مدافعيه الإسباني راوول البيول و الفرنسي كاليدو كوليبالي، انفرد تيفيز وسجل الهدف الأول (5). وفي ظل الهجمات المتبادلة، لم يستطع يوفنتوس توسيع الفارق، ولا نابولي تعديل النتيجة، لينتهي الشوط الأول بتقدم «السيدة العجوز» بهدف نظيف. ظل المستوى متقارب في الشوط الثاني، حتى الدقيقة 68، إذ لعب الهولندي جوناثان دي غوزمان كرة عرضية الى هيغواين، مرت من المدافع جورجيو كيليني، ليسجلها برأسه (68).
انتهى الشوط الإضافي الأول بنفس النتيجة، وفي بداية الشوط الإضافي الثاني سجل تيفيز الهدف الثاني بتسديدة زاحفة. وكاد هيغواين أن يفرض التعادل من جديد، عند انفراده بالمرمى في الدقيقة 110 لكن جيانلويجي بوفون تألق وصد كرته، لكنه عاد في الدقيقة 118 وعدَّل النتيجة، عندما خطف الكرة من بين قلبي الدفاع، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.
ابتسمت ركلات الترجيح لنابولي، الذي فاز بنتيجة 6-5، بعد إهدار كل من البرازيلي جورجينيو والبلجيكي درايس ميرتينز، والإسباني خوسيه كاليخون من نابولي، وإهدار تيفيز وكيليني والأرجنتيني روبيرتو بيريرا وسيموني بادوين من جانب يوفنتوس