أحرز السباحان محمد بغدادي (الجزيرة) وغابرييلا الدويهي (أكوامارينا) كأسي قائد الجيش العماد جان قهوجي في سباق الميلاد الـ58 الذي ينظمه سنويا نادي الجزيرة الرياضي، الذي أقيم في النادي العسكري المركزي في المنارة.
وشارك في السباق نحو 200 سباح وسباحة من الأندية الاتحادية: الجزيرة، النجاح، اوركا، أكوامارينا، فوربي، رمال، الجمهور، هوليداي بيتش، بل أوريزون، العهد، أبناء الخليج، الجيش، قوى الأمن الداخلي، أشمون، والأندية غير الاتحادية: أمن الدولة، الإطفاء، إيليت، جامعتي LIU وLAU، الجامعة العربية، المدرسة الحربية.

من جهة أخرى، صدر عن رئيسة الاتحاد اللبناني للسباحة مرسيل برجي بيان موجّه الى أمناء سر الاندية جاء فيه: لما كان القرار الذي اتخذته رئيسة الاتحاد مرسال البرجي بتأجيل اقامة كأس لبنان، هو قرار ناتج عن شعور بمأساة كبيرة حلت بالرياضة اللبنانية بخسارة المربي الكبير انطوان شارتييه. ولما كانت رئيسة الاتحاد، قد حاولت دعوة اللجنة الادارية إلى الاجتماع لاتخاذ قرار بتأجيل اقامة كأس لبنان في السباحة، تضامناً واحساساً بخسارة ضمير الرياضة. ولما كان النصاب لم يتأمن بسبب انشغال اكثرية الاعضاء بالمصاب الاليم، اتخذت رئيسة الاتحاد قراراً بتأجيل كأس لبنان بعد الاتصال بكافة اعضاء الاتحاد، وتولى العضو جورج حبايب مشكوراً تأمين مسبح نادي الجمهور مجاناً لاقامة هذا الكأس. ولما كان البعض قد رجع الى عادته القديمة غير آبه بالوضع الذي كان سائدا، وراسل الاعلام واللجنة الأولمبية والوزارة ولم يقم باتباع الاصول في مراسلة الاتحاد للاستفسار عن هذا القرار، بالرغم من ان ناديه ممثل في الاتحاد وذلك قبل الشروع في تسجيل بطولات وهمية في الاعلام، لذلك قرّرت رئيسة الاتحاد الغاء كتابها تاريخ 18 كانون الأول 2014 تحت رقم L087-14 المطعون به من نادي الجزيرة، وترك تحديد موعد تنظيم كأس لبنان الى موعد تحدده اللجنة الادارية.