عاد الفرنسي طوني باركر إلى فريقه سان انطونيو سبرز بطل الموسم الماضي ليقوده الى الفوز على لوس انجلس كليبرز 125-118 في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وتألق باركر بتسجيله 26 نقطة في مباراة تميّزت بعدد التمريرات الحاسمة، إذ بلغ 37 تمريرة، بينها 10 للأرجنتيني مانو جينوبيلي الذي أسهم أيضاً بـ 19 نقطة. كذلك تألق تيم دانكن بتسجيله 21 نقطة، وأضاف الفرنسي الآخر بوريس دياو 23 نقطة ليؤدي ايضاً دوراً حاسماً في الفوز الثامن عشر لفريقه. أما لدى كليبرز، فقد كان صانع ألعابه كريس بول الأفضل بـ 25 نقطة، تلاه بلايك غريفين بـ 22 نقطة، ودجاي دجاي ريديك بـ 21 نقطة.

بدوره، استرد هيوستن روكتس اعتباره من ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز بالفوز عليه 110-95 في أول مواجهة بينهما منذ أن أطاح الاخير منافسه من الدور الاول في «البلاي أوف» الموسم الماضي. ويدين هيوستن بهذا الثأر وبفوزه العشرين في 27 مباراة لنجمه جيمس هاردن الذي تعملق بتسجيله 44 نقطة.
وهذه هي المرة الثالثة التي يصل فيها هاردن هذا الموسم الى حاجز الاربعين نقطة او اكثر والمرة الحادية عشرة التي يصل فيها الى ثلاثين نقطة أو أكثر، ما سمح له بتصدر ترتيب أفضل مسجلي الدوري. وسجل دوايت هاورد 16 نقطة، فيما كان داميان ليلارد أفضل لاعبي بورتلاند بتسجيله 18 نقطة، وأضاف سي دجاي ماكولوم 17 نقطة وويسلي ماثيوز 14.
كذلك، واصل غولدن ستايت ووريرز موسمه الرائع باكتساحه ضيفه وجاره في ولاية كاليفورنيا ساكرامنتو كينغز 128-108. وبرز في صفوف فريق المدرب ستيف كور كل من كلاي تومسون بـ 25 نقطة، وجاستن هوليداي بـ 18، فيما كان ديماركوس كازنس الأفضل في صفوف ساكرامنتو بـ 22 نقطة.
وفي باقي المبارايت فاز شيكاغو بولز على تورونتو رابتوزر 129-120، ويوتا جاز على ممفيس غريزليس 97-91، وأتلانتا هوكس على دالاس مافريكس 105-102، وتشارلوت هورنتس على دنفر ناغتس 110-82.
وهذا برنامج المباريات: كليفلاند كافالييرز × مينيسوتا تمبروولفز، انديانا بايسرز × نيو اورليانز بيليكنز، اورلاندو ماجيك × بوسطن سلتيكس، واشنطن ويزاردز × شيكاغو بولز، اتلانتا هوكس × لوس انجلس كليبرز، ميامي هيت × فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، بروكلين نتس × دنفر ناغتس، ميلووكي باكس × تشارلوت هورنتس، أوكلاهوما سيتي ثاندرز × بورتلاند ترايل بلايزرز، فينيكس صنز × دالاس مافريكس، لوس انجلس لايكرز × غولدن ستايت ووريرز.