توقف مشوار الأميركي جون إيسنر، المصنف رابعاً، في دورة ريو دي جانيرو البرازيلية، البالغة جوائزها 1,333,085 مليون دولار، منذ الدور الأول وذلك بخسارته أمام الأرجنتيني غيدو بيا 6-7 و7-5 و6-7، في مباراة استغرقت 3 ساعات و6 دقائق.

وهذه الدورة الثانية على التوالي التي ينتهي فيها مشوار ايسنر عند الحاجز الأول بعدما اختبر المصير ذاته الأسبوع الماضي في دوري بوينوس ايرس الأرجنتينية حين خرج من الدور الثاني (أعفي من الدور الأول).
يذكر أن الإسباني دافيد فيرير الذي توج باللقب العام الماضي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه كمصنف في المركز الثاني أمام التشيلياني نيكولاس كاري المشارك ببطاقة دعوة، فيما يستهل مواطنه رافاييل نادال الأول مشواره بمواجهة الإسباني الآخر باولو كارينيو بوستا.
ولدى السيدات، بلغت المونتينيغرية دانكا كوفينيتش والسلوفانية بولونا هيركوغ، المصنفتان ثالثة وخامسة على التوالي، الدور الثاني بفوز الأولى على الأميركية ساشيا فيكيري 6-3 و5-7 و6-4، والثانية على الأميركية الأخرى جنيفر برادي 6-4 و6-2.
وتلتقي كوفينيتش في الدور المقبل مع الفائزة من مباراة السويسرية رومينا اوبراندي والإسبانية سيلفيا سولر - اسبينوسا، فيما تلعب هيركوغ مع الرومانية سورانا كريستيا التي تغلبت على البرازيلية بياتريس حداد مايا 6-2 و6-1.
وخرجت الأميركية كريستينا ماكهايل الرابعة من الدور الأول بخسارتها أمام الهولندية سيندي بيرغر 6-7 و6-2 و1-6، والرومانية أندريا ميتو الثامنة بخسارتها أمام الأميركية شيلبي رودجرز 2-6 و2-6، فيما تأهلت الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني بفوزها على الألمانية تاتيانا ماريا السابعة 6-1 و6-1.
وفي الدور الأول أيضاً، فازت الرومانية آنا بوغدان على البرازيلية غابرييلا سي 6-2 و6-3، والبلغارية ايليتسا كوستوفا على الأرجنتينية ماريا ايريغوين 7-5 و7-5، والكولومبية ماريانا دوكي على الفرنسية بولين بارمونتييه 7-5 و6-7 و6-3، والباراغويانية فيرونيكا سيبيدي على الأميركية آنا تاتيشفيلي 6-7 و6-1 و6-3.