فالنسيا يحصل على إنزو بيريز


أعطى بنفيكا البرتغالي الضوء الأخضر لفالنسيا الإسباني لإتمام صفقة حصوله على خدمات لاعب وسطه الأرجنتيني إنزو بيريز مقابل 25 مليون يورو.
وأوضح بنفيكا أنه «سمح للاعبه بالذهاب الى فالنسيا لإجراء الفحوصات الطبية وإنهاء تفاصيل العقد».

وكان بيريز (28 عاماً) قد انضم الى بنفيكا عام 2011، وهو شارك مع منتخب بلاده في نهائيات مونديال البرازيل الصيف الماضي، ومثّله حتى الآن في 15 مباراة دولية سجل فيها هدفاً واحداً. ويتصدر بنفيكا ترتيب الدوري البرتغالي، لكنه خرج من المنافسة على الصعيد الأوروبي، وكان قد حقق الثلاثية المحلية في الموسم الماضي (الدوري والكأس وكأس الرابطة).

سلطنة عمان تشتري نادياً بلجيكياً

تواصلت الاستثمارات الخليجية في الكرة الأوروبية، وآخرها دخول عمان على الخط، حيث أفاد رئيس نادي موكرون بيروفيلز بأن السلطنة اشترت أكثرية الحصص في ناديه المشارك في دوري الدرجة الأولى البلجيكي.
يذكر أن أكاديمية «اسباير» القطرية كانت قد اشترت عام 2012 نادي أويبن البلجيكي من الدرجة الثانية.

إقالة ثاني مدرب في «البريميير ليغ»

أعلن وست بروميتش ألبيون إقالة مدرب فريقه ألن إيرفاين بعد الخسارة أمام ستوك سيتي 0-2 الأحد الماضي في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم. واعتبر وست بروميتش في بيان له في موقعه على شبكة «الإنترنت» أن القرار «مؤسف لكنه ضروري»، وأنه سيختار بديلاًً لإيرفاين هذا الأسبوع. وبات إيرفاين بالتالي ثاني مدرب يُقال من منصبه في الدوري الإنكليزي هذا الموسم بعدما تخلى كريستال بالاس عن نيل وارنوك قبل أيام، حيث يجري مدرب نيوكاسل ألن باردو مفاوضات للإشراف عليه.

سيسيه يعاقب بالإيقاف 3 مباريات

تعرض مهاجم نيوكاسل، الدولي السنغالي بابيس سيسيه، لعقوبة الإيقاف من الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم لـ 3 مباريات بسبب ضربه لاعب افرتون سيموس كولمان بالكوع خلال مباراة الفريقين (3-2)، ضمن المرحلة التاسعة عشرة من الـ»بريميير ليغ».
ولم ينتبه الحكم كريغ باوسون للضربة، فيما رفض سيسيه (29 عاماً) استئناف عقوبة الاتحاد الإنكليزي بحسب ما أعلن ناديه.

هزيمة ثقيلة للسعودية أمام البحرين

مُني المنتخب السعودي بهزيمة ثقيلة أمام نظيره البحريني 1-4، في مباراة دولية ودية بكرة القدم أقيمت على استاد «سيموندز» بمدينة جيلونغ الأوسترالية في إطار استعداداتهما لنهائيات كأس آسيا التي ستنطلق في التاسع من الشهر المقبل.
وانتهى الشوط الأول بتقدم البحرين بهدفين سجلهما فوزي عايش (20 من ركلة جزاء) وسامي الحسيني (25)، وفي الشوط الثاني قلص «الأخضر» النتيجة بواسطة نايف هزازي (47)، لكن البحريني أضاف هدفين آخرين عبر إسماعيل عبد اللطيف (57 من ركلة جزاء) وعايش مجدداً (79).
وفي مباراة ودية أخرى، فاز منتخب الإمارات على نظيره الأردني 1-0 في مدينة غولد كوست الأوسترالية.
وسجل حبوش صالح هدف الإمارات (84).