تأهل البريطاني أندي موراي، المصنف أول، الى الدور الثاني في دورة بريسباين الأوسترالية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها مليون دولار بفوزٍ صعب على الأوسترالي جون ميلمان الصاعد من التصفيات 6-1 و5-7 و6-3. وبعد حسمه المجموعة الأولى، بدا موراي أنه في طريقه الى فوز سهل، إلا أن ميلمان ردّ في المجموعة الثانية وكسبها 7-5، قبل أن يستعيد موراي توازنه في الثالثة ويكسبها 6-3. ويلتقي موراي في ربع النهائي مع الأوزبكي دينيس إيستومين الفائز على الأوسترالي ليتون هويت المشارك ببطاقة دعوة 7-5 و7-5.

بدوره، خرج الكندي ميلوش راونيتش الثاني من الدور الثاني إثر خسارته أمام البلغاري غريغور ديميتروف 3-6 و4-6. ويلتقي ديميتروف في ربع النهائي مع النمسوي يورغن ميلتسر السابع والذي تغلب على البلجيكي دافيد غوفان 6-4 و7-6.
ولدى السيدات، بلغت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الأولى الدور نصف النهائي بتغلبها على الكازاخستانية كسينيا بيرفاك 6-1 و6-0. وتلتقي أزارنكا في الدور المقبل مع الأميركية سيرينا وليامس الثالثة التي تغلبت على مواطنتها سلون ستيفنز 6-4 و6-3. في المقابل، خرجت الألمانية أنجيليك كيربر الرابعة من الدور ربع النهائي بخسارتها أمام الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا 6-7 و6-7. وتلعب بافليوتشنكوفا في الدور المقبل مع الأوكرانية ليسيا تسورينكو الصاعدة من التصفيات والفائزة على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 6-3 و6-4.


دورة الدوحة

تغلب الفرنسي ريشار غاسكيه، المصنف ثانياً، على السلوفاكي لوكاس لاسكو 6-1 و6-3، وليصعد الى الدور نصف النهائي في دورة الدوحة الدولية، البالغ مجموع جوائزها 1.054 مليون دولار. وضرب غاسكيه موعداً مع الألماني دانيال براندز، الذي أطاح الفرنسي الآخر غايل مونفيس، وصيف بطل الموسم الماضي، بفوزه عليه 6-1 و7-5.

دورة شنزن

بلغت الصينية نا لي، المصنفة أولى، الدور نصف النهائي من دورة شنزن الصينية الدولية، البالغة قيمة جوائزها 500 ألف دولار، بفوزها على الصربية بويانا يوفانوفسكي الثامنة 6-3 و6-3، وهي ستلتقي مع مواطنتها شواي بينغ السادسة الفائزة على الألمانية انيكا بيك 2-6 و7-5 و6-2. كما بلغت الدور ذاته التشيكية كلارا زاكوبالوفا الخامسة بفوزها على الفرنسية ماريون بارتولي الثانية 6-3 و6-2، لتلتقي في الدور المقبل مع الرومانية مونيكا نيكوليسكو الفائزة على الصينية الأخرى جو يي مياو الصاعدة من التصفيات 6-4 و6-2.