13 فريقاً سيتنافسون على لقب بطولة لبنان للكرة الطائرة، التي تنطلق مساء اليوم، حيث رفعت الفرق كلّها سقف طموحاتها، وهذا الأمر يبدو جليّاً من خلال عجقة اللاعبين الأجانب الذين انضموا الى هذه الفرق، فقد سجّلت كشوف الاتحاد اللبناني توقيع 21 أجنبياً مع 11 نادياً، إذ كان الجيش اللبناني وقيتولي الوحيدين اللذين لم يضمّا أي لاعب أجنبي.

ولا يخفى أن مسألة الأجانب ستكون من النقاط اللافتة في الموسم الجديد، إذ قد يرسم هؤلاء صورة الترتيب العام، وصولاً الى تحديد هوية المنافسين الأساسيين على اللقب، وخصوصاً أنه سيحق للفرق استبدال لاعبيها الأجانب خلال الموسم، تماماً على غرار النظام المعمول به في بطولة كرة السلة.
ومما لا شك فيه أن الشبيبة البوشرية سيكون من أبرز الفرق هذا الموسم، وسط إصرار إدارة النادي على الظهور بشكلٍ قوي، ولهذه الغاية تمّ تعزيز صفوف الفريق بأجنبيين على مستوى عالٍ، هما: البرازيلي كريستيانو كامبوس والمجري تشالاي تزابولسك.
وعموماً، ستعج بطولة لبنان بالبرازيليين الذين استقطبتهم الفرق، إذ نجد ليلسون كوستا دو سانتوس في الزهراء، ووينيسون فيريرا بيوروزا وجورج ايميريتش مع الرياضي حبوب، ورودولفو دو بولا سواريز مع الشبيبة بلاط، ودافيد موتا سيلفيرا مع الرسالة الصرفند الذي ضم السوري فايز علوش أيضاً.
ومن الأسماء الأجنبية البارزة أيضاً، لاعب الزهراء الأوكراني سيدور ميخاييلو، والروماني كريستيان شيتيغوا الذي انضم مع البلغاري ديميتار ايفانوف الى البربارة، بينما ذهب القلمون الى اختيار الكندي جاسمين كول والنيوزيلندي بنجامين هارفاي غلو. أما طلائع دلهون، فقد اعتمد المدرسة الأوروبية بضمه البلغاري برانيمير فكتوروف باييف والصربي إيفاكوفيتش غوراتش، ومثله فعل المشعل كوسبا مع الصربي إيفان ميودريتش بويكوفيتش والبلغاري إيفان بوغدانوف كوليف، في الوقت الذي اكتفى فيه الأنوار الجديدة بالمجري دوموتور ميسزاروس، وسجّل الشبيبة تنورين البولوني دانيال غورسكي والباكستاني ناصر أحمد.
ويلعب اليوم في المرحلة الأولى، بلاط مع تنورين على ملعب غزير (الساعة 19.30)، والرسالة مع القلمون (كفرحتى 20.00)، وغداً حبوب مع الجيش (عمشيت 18.00)، والأنوار مع البربارة (مجمع المر 18.30)، وكوسبا مع دلهون (حامات 20.00)، على أن تختتم المرحلة الأحد بلقاء الزهراء مع قيتولي (نورث هافن 20.30).
(الأخبار)