خطف منتخب قطر فوزاً ثميناً على نظيره العماني 2-1 أمس الثلاثاء على استاد البحرين الوطني في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى لدورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم، المقامة في البحرين حتى 18 الجاري. وسجل خلفان ابراهيم (56 من ركلة جزاء) ومحمد السيد جدو (88) هدفي قطر، وحسين الحضري (71 من ركلة جزاء) هدف عمان.
وأحرزت قطر أول 3 نقاط لها في البطولة بعد أن خسرت في الجولة الاولى أمام الامارات 1-3، في حين بقيت عمان على نقطتها الوحيدة من تعادلها السلبي مع البحرين.
وأجرى المدربان تغييرات عدة في صفوف منتخبيهما، وأبرزها للفرنسي بول لوغوين مدرب عمان، بإبقاء المهاجم عماد الحوسني واحمد حديد على مقاعد الاحتياط، والدفع بصانع الالعاب فوزي بشير أساسياً خلافاً للمباراة الاولى.
وفضل مدرب منتخب قطر البرازيلي باولو اوتوري عدم إشراك مسعد الحمد وبلال محمد ووسام رزق ولورانس منذ البداية، مبقياً على ثنائي الهجوم سيباستيان سوريا ويوسف أحمد وخلفهما صانع الألعاب خلفان ابراهيم.
وأعطت تغييرات لوغوين دفعة إيجابية لأداء المنتخب العماني الذي كان بعيداً جداً عن مستواه في المباراة الافتتاحية أمام البحرين، فسيطر تماماً.
في المقابل، كان المنتخب القطري عقيماً جداً وتائهاً، فلم يحصل على فرصة واحدة على مرمى الحارس مازن الكاسبي، حتى إنه لم يقترب كثيراً من المنطقة العمانية، واكتفى لاعبوه بالجري خلف الكرة معظم الفترات.
وضمن المجموعة عينها، حقق منتخب الإمارات فوزه الثاني وكان على حساب المنتخب العماني 2 - 1، ليحسم تأهله الى نصف النهائي. وسجل علي مبخوت (40) وماجد حسن (85) هديف الامارات، وعبد الوهاب عبد الرحمن (75) هدف البحرين. وضمنت الإمارات تأهلها بعد أن رفعت رصيدها الى 6 نقاط، وتأتي قطر ثانية ولها 3 نقاط، مقابل نقطة لكل من البحرين وعمان.
وتتجه الأنظار اليوم الى قمة تقليدية بين المنتخبين الكويتي والعراقي ضمن المجموعة، وتجمع المباراة الثانية في المجموعة ذاتها بين منتخبي السعودية واليمن.
وخرج المنتخبان الكويتي والعراقي بفوز بنتيجة واحدة 2 - 0 من الجولة الاولى على نظيريهما اليمني والسعودي على التوالي.
وفي المباراة الثانية، وضع المنتخب السعودي نفسه في مرمى نيران النقاد والمحللين بعد الخسارة أمام العراق. ولا شك في أن فارق الإمكانيات يميل بوضوح إلى مصلحة المنتخب السعودي.