كشّر فريق الحكمة عن أنيابه وحقق فوزه الأول في دورة دبي الدولية لكرة السلة، وكان على حساب منتخب الإمارات أمس 95 - 68 (24 – 17، 47 – 34، 75 - 49) ضمن المجموعة الأولى التي تصدّرها الرياضي بفوزه السبت على منتخب الإمارات بفارق 31 نقطة 102 – 71.واحتل الحكمة المركز الثاني مع ختام منافسات المجموعة، وجاء فوزه بمشاركة لاعبه جوليان خزوع كلاعب لبناني بعدما نجحت المساعي في سحب جواز سفره من الأمن العام. وحضر مدرب الفريق فؤاد أبو شقرا مع خزوع مساء الجمعة الى بيروت، حيث حصلا على جواز السفر وعادا إلى دبي في ظرف 24 ساعة. وجاءت مشاركة خزوع في وقتها نظراً إلى مشكلتين يواجههما «الأخضر»، حيث تبيّن أن إصابة فيليب تابت ستبعده ما يقارب الأسبوعين عن الملاعب، في حين أن إصابة إيلي اسطفان ستبعده لثلاثة أسابيع.
وكان دايشون سيمز أفضل مسجلي الحكمة بـ 20 نقطة، فيما سجل خزوع 16 نقطة.
أما في المباراة الثانية، فقدّم لاعب الرياضي أحمد ابراهيم نفسه كأحد نجوم الدورة حين قاد فريقه للفوز على الإمارات 102 – 71. وسجل ابراهيم 25 نقطة، كما أضاف الأميركي رشاد أندرسون 17 نقطة و6 متابعات، فيما كان قيس الشبيبي أفضل مسجلي الإمارات بـ 21 نقطة.
وفي المجموعة الثانية، حقق المتحد فوزه الأول وخلط أوراق المجموعة، حيث فاز على الرياضي الأردني بفارق خمس نقاط 81 – 76 (14 – 22، 27 – 46، 58 – 55.
وتغلب المتحد على الظروف الصعبة، حيث تألّق لاعبوه وخصوصاً محمد عكاري وحسن دندش وبشير عموري وهم من لاعبي مقعد الاحتياط والذي اضطر المدرب الفرنسي إلى الاستعانة بهم مع إصابة باسل بوجي الذي غاب عن اللقاء، وكذلك الأمر بالنسبة إلى الأميركي إيريك تشاتفيلد الذي شارك لفترة قصيرة، قبل أن يكمل المتحد بأجنبي واحد هو الفرنسي مارك سالييرز الذي سجّل 19 نقطة، فيما كان السيراليوني ألفا بانغورا أفضل مسجلي الرياضي الأردني بـ 24 نقطة.
وسيلعب المتحد اليوم مع فريق الأهلي الإماراتي، فيما يلعب الرياضي الأردني مع سمارت جيلاس، حيث من المهم أن يفوز المتحد حتى يضمن المركز الثاني ولا يضطر الى ملاقاة فريق لبناني في الدور المقبل.