تصدّر مدرب برشلونة الإسباني السابق، جوسيب غوارديولا، العنوان الرئيسي لصحيفة «ذا صن» الإنكليزية، أمس، حيث كشفت أن وجهته المستقبلية في الصيف ستكون مانشستر سيتي ليحل بدلاً من الإيطالي روبرتو مانشيني.وتسعى أندية سيتي وجاره يونايتد وتشلسي الإنكليزية وبايرن ميونيخ الألماني وميلان الإيطالي إلى الحصول على خدمات المدرب الشاب الذي أعلن في الأسبوع الماضي أنه سيعود إلى التدريب في الموسم المقبل، إلا أن مصدراً رفيعاً معنياً بكرة القدم الإسبانية كشف للصحيفة أن «بيب» سينتقل بشكل مؤكد إلى «السيتيزينس».
وقال المصدر: «سينتقل غوارديولا إلى سيتي في الصيف بنسبة 100%»، وأضاف «عندما أقول 100%، فأنا لا أعني 99% بل أعني 100%».
وذكرت «ذا صن» أن بيب سيصبح المدرب الذي يتقاضى الأجر الأعلى في الدوري الإنكليزي الممتاز بـ 10 ملايين جنيه استرليني بعد حسم الضرائب.
وبخصوص وجهة النجم الهولندي ويسلي سنايدر، فقد ذكرت صحيفة «ذا صنداي ميرور» أن ليفربول الإنكليزي تقدّم بعرض «مثير» كما وصفته لقطع الطريق على غلطة سراي التركي بضم سنايدر.
وكان إنتر ميلانو الإيطالي الذي يلعب له سنايدر قد أعطى موافقته على عرض تقدم به غلطة سراي ويبلغ 8,2 ملايين جنيه استرليني، حيث ينتظر معرفة موقف الأخير لإتمام الصفقة، إلا أن الصحيفة الإنكليزية أكدت أن اللاعب يرغب في متابعة مسيرته في الدوري الإنكليزي الممتاز، وأن مدرب ليفربول، الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز، يعتقد بأن لديه حظوظاً كبيرة لتحقيق رغبة اللاعب.
من جهة أخرى، حدد توتنهام هوتسبر سعر نجمه الويلزي غاريث بايل بـ 66 مليون يورو للفرق الراغبة في مفاوضته لضمه، والتي يأتي في مقدّمها ريال مدريد الإسباني، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا صنداي إكسبرس».
وفي إسبانيا، لا يبدو برشلونة مرتاحاً إزاء إعراب العديد من الأندية الأوروبية عن اهتمامها بضم مدافعه البرازيلي المتألق أدريانو الذي سجل 5 أهداف في 11 مباراة في «الليغا» هذا الموسم. ولهذا السبب، فإن النادي الكتالوني سارع إلى فتح مفاوضات مع مدافعه من أجل تمديد عقده معه، بحسب صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» الكتالونية.
وأكدت الصحيفة أن التوجس الأكبر الذي ينتاب برشلونة يأتي من باريس سان جيرمان الفرنسي الذي سيقوم مديره الرياضي، البرازيلي ليوناردو، باتصالات مع وكيل أعمال أدريانو من أجل مفاوضته على ضم اللاعب، الذي سيحصل على عرض من النادي الباريسي يفوق عرض ناديه الحالي لتمديد عقده.



ريمي لتعويض با في نيوكاسل


توصل مرسيليا الفرنسي إلى اتفاق مبدئي لانتقال مهاجمه الدولي لويك ريمي إلى نيوكاسل الإنكليزي، بحسب ما أكد مصدر مقرب من النادي الجنوبي لوكالة الأنباء الفرنسية. وقال المصدر لـ«فرانس برس»: «توصلنا إلى اتفاق مبدئي مع نيوكاسل وسمحنا بموجبه لريمي بالتفاوض معهم ونحنا نتابع الأمر».
وكان مرسيليا قد تلقى عدة عروض لضم ريمي (26 عاماً) الذي بدأ مسيرته مع ليون وشارك في القليل من المباريات منذ مطلع الموسم الحالي، أبرزها من نيوكاسل تحديداً وكوينز بارك رينجرز الإنكليزيين.
وانضم ريمي (17 مباراة دولية و4 أهداف)، الذي تعرض نهاية الموسم الماضي لإصابة حرمته المشاركة مع منتخب بلاده في كأس أوروبا 2012، إلى مرسيليا صيف 2010 قادماً من نيس مقابل 15,5 مليون يورو.