أنهى لوس انجلس لايكرز سلسلة من 6 هزائم متتالية بتغلبه على ضيفه كليفلاند كافالييرز 113-93، في دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين. وكانت عودة العملاق دوايت هاورد، الذي غاب عن آخر 3 مباريات بسبب اصابة في كتفه اليمنى، فألاً حسناً على فريقه حيث سجل 22 نقطة و14 متابعة، واضاف نجم الفريق كوبي براينت 23 نقطة.ورأى مدرب لايكرز، مايك دانتوني، ان عودة هاورد كانت جزءاً من عملية التحسّن الدفاعي للفريق الى جانب الاداء الصلب من إيرل كلارك (13 نقطة و9 متابعات)، الذي خاض مباراته الثانية اساسياً نظراً لاصابة العملاق الاسباني باو غاسول بارتجاج دماغي.
ولدى كليفلاند، وصيف القاع في ترتيب الدوري، كان البديل داين وايترز الأفضل بـ15 نقطة، وأضاف الونزو دجي 14 نقطة.
ورغم غياب لاعبيه الاساسيين الاسباني سيرج إيباكا والسويسري ثابو سيفولوشا، فاز اوكلاهوما سيتي ثاندر، وصيف الموسم الماضي، على مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 87-83.
ويدين أوكلاهوما بفوزه الى نجمه كيفن دورانت هداف الدوري في المواسم الثلاثة الماضية الذي سجل 33 نقطة. وكان لاماركوس الدريدج أفضل مسجلي بورتلاند بـ 33 نقطة و11 متابعة، واضاف الفرنسي نيكولا باتوم 21 نقطة و7 متابعات.
وقاد كارميلو انطوني و«الروكي» الصاعد كريس كوبلاند نيويورك نيكس الى الفوز على ضيفه نيو اورليانز هورنتس 100-87.
وسجل انطوني 27 نقطة، وكوبلاند 22 نقطة، ليحقق نيكس فوزه الاول بعد 3 خسارات متتالية.
ولدى هورنتس، الذي مني بهزيمة اولى بعد 4 انتصارات، كان إيريك غوردون افضل مسجل بـ22 نقطة.
وفي باقي المباريات، فاز سان انطونيو سبرز على مينيسوتا تمبروولفز 106-88، وميلووكي باكس على تورونتو رابتورز 107-96، وبروكلين نتس على انديانا بايسرز 97-86، ودنفر ناغتس على غولدن ستايت ووريرز 116-105.
وهذا برنامج مباريات اليوم: واشنطن ويزاردز - اورلاندو ماجيك، بوسطن سلتيكس - تشارلوت بوبكاتس، شيكاغو بولز - اتلانتا هوكس، ممفيس غريزليس - لوس انجلس كليبرز، دالاس مافريكس - مينيسوتا تمبروولفز، يوتا جاز - ميامي هيت، فينيكس صنز - اوكلاهوما سيتي ثاندر، ساكرامنتو كينغز - كليفلاند كافالييرز.