ملقة لاستئناف قرار إيقافه أوروبياً
أعلن ملقة الإسباني أنه سيستأنف أمام محكمة التحكيم الرياضي قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم القاضي بحرمانه المشاركة في مسابقاته في المواسم الأربعة المقبلة إذا تأهل إلى إحداها. وجاء في بيان بثه ملقة في موقعه على شبكة «الإنترنت»: «بكل تصميم وحزم على استخدام حقوقه وإظهار احترامه للقوانين، سيستأنف النادي الأندلسي قرار الاتحاد الأوروبي أمام محكمة التحكيم الرياضي»، مشيراً إلى أنه اتخذ هذا القرار بعد أن تسلم أول من أمس نسخة من الأمر الذي أصدره الاتحاد الأوروبي في 21 كانون الأول.
وكان الـ«يويفا» قد أبلغ حينها في بيان ملقة «باستبعاده عن النسخة المقبلة من المسابقات الأوروبية الخاصة بالأندية (دوري الأبطال ويوروبا ليغ) في حال تأهله إلى إحداها لمدة 4 مواسم اعتباراً من 2013 ــ 2014» بسبب تخلفه عن دفع مستحقاته.

برلوسكوني يعتذر من «التفاحة المهترئة»!

قدم رئيس ميلان الإيطالي، سيلفيو برلوسكوني، اعتذاره من مواطنه الدولي ماريو بالوتيللي لوصفه بـ«التفاحة المهترئة» الأسبوع الماضي. وصوّب برلوسكوني تصريحه في حديث لموقع ناديه الرسمي: «كنت أتحدث عن حضور إيجابي في غرف الملابس. لم أكن أعني بالوتيللي، وأعتذر إذا اعتبرت كلماتي بمثابة انتقاد له». وكان رئيس الوزراء السابق قد نفى الشائعات التي تحدثت عن إمكانية انتقال مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي إلى فريقه، قائلاً: «اسم بالوتيللي لم يراودني إطلاقاً، إنه تفاحة مهترئة، ويمكن أن تنتقل عدواها إلى المجموعة إذا أتى إلى ميلان».

«كمين» من جماهير أرسنال لنصري

تهجمت مجموعة من جماهير أرسنال الإنكليزي على نجمها السابق الفرنسي سمير نصري، لاعب وسط مانشستر سيتي، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا الصن». وكان نصري برفقة زميله السابق في «المدفعجية»، المغربي مروان الشماخ المعار إلى وست هام، يتجهان إلى ملعب «الإمارات» لحضور مباراة فريقه أمام أرسنال حين طاردته جماهير الأخير وأطلقت بحقه الشتائم، واصفة إياه بـ«الخائن» لرحيله عن النادي اللندني.

ستراكان مدرباً لاسكوتلندا

عيّن الاتحاد الاسكوتلندي لكرة القدم مواطنه الشهير، غوردون ستراكان، مدرباً للمنتخب الوطني خلفاً لكريغ ليفين المقال من منصبه في تشرين الثاني الماضي. وسبق لستراكان (55 عاماً) أن لعب في صفوف منتخب بلاده 50 مباراة دولية وشارك معه في نهائيات كأس العالم عامي 1982 و1986 وحمل ألوان ابردين ومانشستر يونايتد وليدز الإنكليزيين. وكان ستراكان قد أشرف على عدة أندية بريطانية، أبرزها سلتيك في بلاده خلال 4 مواسم وقاده إلى إحراز لقب الدوي المحلي 3 مرات متتالية وكأس اسكوتلندا 3 مرات ايضاً.