كل شيء كان مثالياً في المباراة النهائية لدورة دبي في كرة السلة التي استضافتها صالة النادي الاهلي. فأول المشاهد المميّزة كان انضباط الجمهور اللبناني الذي عكس صورة حضارية للتشجيع، وثانيها أن المشهد الاخير لهذه البطولة الدولية جمع بين قطبي السلة اللبنانية، أي الرياضي والحكمة. وحده المستوى المتواضع للحكمة كان العلامة السلبية في هذه الموقعة التي انتهت بفارقٍ كبير بلغ 31 نقطة لمصلحة الرياضي الفائز بنتيجة 88-57، ليستعيد لقب هذه الدورة الذي غاب عن خزائنه أربع سنوات.
الرياضي الذي كان قد ألحق هزيمة كبيرة أولى بالحكمة افتتاحاً بفارق 21 نقطة (89-68)، كان واضحاً في الرسالة التي بعث بها من خلال هيمنته، ومفادها أن وضع المنافسة المحلية لن تكون كما يتصوّره البعض عقب تألق الحكمة منذ بداية الموسم الجديد، لتكون الاحتمالات مفتوحة على مصراعيها عشية «الدربي» المرتقب بين الفريقين الاصفر والاخضر في البطولة المحلية التي شهدت هزيمة لبطل دبي أمام غريمه ذهاباً.
ومن دون شك استحق الرياضي لقبه الخامس في دبي، والتاسع للأندية اللبنانية في 12 نسخة، إذ استفاد من سيطرة لاعب الارتكاز الاميركي لورين وودز تحت السلة، حيث بدا الأخير مرتاحاً في ظل ابتعاد نظيره في الحكمة جوليان خزوع عن اللقاء بسبب اضطراره إلى السفر الى أوستراليا عقب وفاة والدته. أضف أنه في موازاة الضياع الذي ظهر على لاعبي الحكمة والفوضى في الدفاع، استفاد الرياضي كثيراً من فعالية الثلاثي المصري إسماعيل أحمد وجان عبد النور وأحمد إبراهيم الذي اختير أفضل لاعب في الدورة.
وكان أفضل مسجلي الرياضي، وودز وعبد النور بـ20 نقطة لكلٍّ منهما، بينما أضاف إبراهيم 19 نقطة، وأحمد 18 أخرى. أما ناحية الحكمة، فقد كان أفضل مسجليه الاميركي أرون هاربر بـ28 نقطة، تلاه مواطنه ديشون سيمز الذي اكتفى بـ10 نقاط فقط.
يذكر أنه على هامش اللقاء كرّم رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة السلة اللواء إسماعيل القرقاوي رجل الأعمال وديع العبسي بدرعٍ تقديرية، إضافة إلى تقديمه درعاً لرئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة الدكتور روبير أبو عبدالله ولرئيسي الحكمة والرياضي إيلي مشنتف وتمام الجارودي الذي مثّل والده.
كذلك، حلّ الاهلي بطل الامارات في المركز الثالث بفوزه على الرياضي أرامكس الأردني بفارق 16 نقطة (102 ـ 86).
(الأخبار)