تنطلق عند الساعة 14.15 مرحلة إياب الدوري اللبناني لكرة القدم. هي مرحلة اللاتعويض، وختامها سيتوِّج بطلاً للبنان وفي الوقت عينه سيشهد هبوط فريقين الى الدرجة الثانية. هي مرحلة الحسم للفرق الـ12 ومرحلة إثبات الذات للحكام الذين وقعوا في أخطاء كثيرة في مرحلة الذهاب. بعضها يعتبر جزءاً من اللعبة، وبعضها الآخر لا يمكن قبوله من حكام يعتبرون أنفسهم على درجة من الخبرة. ومن الإضافات، التي سيشهدها الجهاز التحكيمي، عودة الحكم رضوان غندور عن اعتزاله ونجاحه أمس في الاختبار البدني الذي أقيم على ملعب بيروت البلدي بإشراف لجنة الحكام مع اعتماد الأجهزة الصوتية والتوقيت الآلي وليس الساعة اليدوية. لكن عودة غندور لا يمكن أن تكون هي الحل، كون الأخير لن يقود سوى مباراة واحدة أسبوعياً، وبالتالي الحل يبدأ من الحكام أنفسهم وتحملهم للمسؤولية. وسيتم فتح دورة لتنسيب حكام جدد بهدف إدخال دم جديد الى الجهاز التحكيمي. ومن الأمور التي قد يشهدها إياب الدوري اعتماد حكام أجانب عندما تدعو الحاجة بعد موافقة اللجنة التنفيذية على هذا الأمر.

سيتم فتح دورة لتنسيب حكام جدد بهدف إدخال دم جديد

المرحلة الثانية عشرة تنطلق اليوم بلقاء الغازية والعهد على ملعب كفرجوز عند الساعة 14.15، حيث سيقدم العهد، صاحب المركز الثاني برصيد 23 نقطة، للجمهور اللبناني لاعبه الجديد التونسي يوسف المويهبي. وسيتابع كثيرون مستوى لاعب العهد الجديد وإذا ما كان سيقدم مستوى يقارب أو حتى يتخطى ما قدمه مواطنه إيهاب المساكني الذي ترك بصمة كبيرة في العهد. أما الغازية، صاحب المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط، فهو حاول خلال فترة الاستراحة تعزيز صفوفه أجنبياً فتعاقد مع العاجي أسيري والنيجيري إزيوداوي وأبقى على الكاميروني ستانلي إيشابي.
وعند الساعة 15.30 يحل طرابلس السابع بـ14 نقطة ضيفاً على الأنصار السادس بـ18 نقطة على ملعب بيروت البلدي. لقاء لا يمكن ترجيح كفة على أخرى نظراً إلى تقارب الفريقين اللذين تعادلا في افتتاح الذهاب 1 - 1، علماً بأن طرابلس تعاقد مع المدافع السوري محمد اسطنبلي، في حين استعاد الأنصار البرازيلي باولو ماتوس بدلاً من مايكل أوكوفو.
ويلعب العهد وطرابلس مبكراً لارتباطهما بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي يوم الثلاثاء.
وتستكمل المرحلة غداً السبت بلقاءين: الأول يجمع السلام زغرتا العاشر بست نقاط مع ضيفه شباب الساحل الثالث بعشرين نقطة على ملعب المرداشية عند الساعة 14.15. وأجرى الساحل تغييراً واحداً بالتعاقد مع البرازيلي دي سوزا بدلاً من دوغلاس نكروما، في حين استعاد السلام لاعبه النيجيري ريتشارد كاساغا.
ويلعب غداً الاجتماعي، التاسع بـ12 نقطة مع ضيفه النجمة الرابع بـ20 نقطة على ملعب طرابلس عند الساعة 15.10. ولم يجر الاجتماعي أي تغيير على صعيد الأجانب، في حين تعاقد النجمة مع النيجيري صامويل أوتشي بدلاً من التشادي كارل ماكس داني.
وتختتم المرحلة الأحد بلقاءي النبي شيت، الخامس بـ19 نقطة، مع الراسينغ الثامن بـ 13 نقطة، في البقاع عند الساعة 14.15. وسيشارك مع النبي شيت مهاجمه الجديد الليبيري أليسون دويه، في حين سيلعب مع الراسينغ الروماني الجديد كريستيا.
ويلعب عند الساعة 15.30 الصفاء المتصدر بـ27 نقطة مع ضيفه الحكمة الأخير بأربع نقاط على ملعب صيدا. وسيفتقد الصفاء مدافعه نور منصور المنتقل الى العهد، في حين سيشارك للمرة الأولى البرازيلي راموس والعاجي تيزان كونيه والبرازيلي رودريغو سيلفا.